الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الري": نتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين فى إطار منظومة دقيقة

وزير الرى
وزير الرى

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، اجتماعًا؛ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة، بحضور الدكتور أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير، والمهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ.

وقال وزير الموارد المائية والري، إن الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين فى إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

وأكد سويلم، دعمه لمنظومة الشكاوى بالوزارة والتي تقوم بتلقى الشكاوى وتوجيهها لجهات الإختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها فى أسرع وقت طبقا للقوانين والإشتراطات المنظمة، في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتوطيد جسور الثقة معهم.

واستعرض خلال الاجتماع، منظومة الشكاوى الإليكترونية الخاصة بوزارة الموارد المائية والرى والتي تم إعدادها مؤخرًا بمعرفة مركز المعلومات الرئيسى بالوزارة كنافذة جديدة لإستقبال شكاوى المواطنين، وبإعتبارها وسيلة أكثر سرعة وفاعلية في التعامل مع الشكاوى بين أجهزة الوزارة المختلفة.

كما استعرض الدكتور سويلم، موقف منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والتي أوضحت أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر ابريل ٢٠٢٣ بلغت (٩٦%)، كما إنتهت الوزارة من بحث ودراسة عدد ٢٥٠ شكوى وطلب وإستغاثة خلال شهر ابريل ٢٠٢٣.

وأوضح أنه تم توجيه هيئة الصرف لسرعة إتخاذ اللازم حيال الشكوي التي وردت من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بتضرر اهالي قريه المثلث بمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ من إرتفاع منسوب مياه الصرف المغطى بالاراضي الزراعية مما أدي إلى تلف محصول القمح بالقرية، وعلى الفور قامت الإدارة العامة لصرف كفر الشيخ بحسم الشكوى على مجمع رقم ١٦ على مصرف محيط نمره ٧ الغربي بمنطقة ابو خشبه الاولى، والمجمع حاليًا يعمل بكفاءة وتم حسم الشكوى.

كما تم توجيه الأجهزة المعنية بالوزارة لأجهزه هيئة الصرف المختصة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بشأن إنسداد مصرف السنطة المار بقرية القرشيه بمركز السنطة بالغربية، وفور تلقي الشكوى قامت الإدارة العامة لصرف الغربية بالمعاينة على الطبيعة وعمل الصيانة اللازمة للمجمع ذاتيًا بمعدات الهيئة والمجمع اصبح يعمل بكفاءه، وتم حسم الشكوى.