الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كل ما تريد معرفته عن حريق ستوديو الأهرام

حانب من الحريق
حانب من الحريق

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة جوجل، عن كافة التفاصيل حول حريق ستوديو الأهرام، بعدما نشب حريق ضخم داخل استديو الأهرام الكائن بمنطقة العمرانية، واستمر لمدة 6 ساعات.

والبداية، كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد باندلاع حريق هائل وتصاعد أدخنة كثيفة من استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وعلى الفور تم الدفع بـ20 سيارة الإطفاء لمكان البلاغ.

تفاصيل حريق ستوديو الأهرام

وعلى الفور وجه اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بدفع 10 سيارات إطفاء وخزانين مياه استراتيجي إلى موقع الحريق، وفصل التيار الكهربائي والغاز عن المنطقة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من إخماد حريق استوديو الأهرام، بعد 6 ساعات لمحاولة إطفاء النيران الممتدة إلى 3 عقارات؛ الذي نشب قبل نحو 6 ساعات، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وما بين حالات اختناق وكسور وجروح وحرق، تنوعت الإصابات نتيجة الحريق، حيث أصيب 14 شخصًا إثر حريق استوديو الأهرام بالعمرانية، الذي اشتعل في الساعات الأولى من صباح اليوم، وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفيات الهرم وأم المصريين؛ لتلقى الرعاية الصحية.

وبدورها، قررت الأجهزة المعنية، تشكيل لجنة هندسية لحصر الخسائر الناجمة عن الحريق، بعد امتداد النيران للعقارات المجاورة وتطايرها داخل الشقق السكنية والتهام محتوياتها، مع معرفة مدى تضرر تلك العقارات نتيجة الحريق، وتأثيرها على سلامتها الإنشائية مع إعداد تقرير تفصيلي بالحريق.

كما انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة بالجيزة لموقع الحريق للمعاينة، واستماع النيابة العامة بالجيزة لأقوال شهود عيان الحادث والمسئولين عن إدارة الاستوديو.

وكشفت المعاينة الأولية، أن الحريق امتد إلى 3 عقارات مجاورة للحريق، وقررت أجهزة الأمن إخلائهم من السكان؛ حرصًا على حياتهم، حيث طالت النيران أشجار النخيل وأحرقتها بالكامل.

وأوضحت التحقيقات، أن الحصر الأولي رصد التهام النيران محتويات قرابة 42 شقة في حريق استوديو الأهرام ومازالت أعمال الحصر النهائي قائمة لتحديد حجم الخسائر والأضرار نتيجة الحريق  والتى تقدر بملايين الجنيهات.