الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| خسائر قُدرت بملايين الجنيهات.. تفاصيل نشوب حريق هائل باستوديو الأهرام (صور)

الرئيس نيوز

نشب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، باستوديو الأهرام المتواجد في شارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية.

بدأت الواقعة بتلقي الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بلاغا بنشوب حريق هائل باستوديو الأهرام بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، فتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، وخزان مياه كبير؛ لسرعة محاصرة النيران واخمادها، فيما تم بعد ذلك الدفع بتعزيزات إضافية من سيارات الإطفاء ما يصل إلى 20 سيارة إطفاء، لمحاولة السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب بالاستوديو وامتد إلى نحو 3 عمارات مجاورة.

وفي السياق ذاته، قام رجال الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتحويل حركة سير السيارات بعيدا عن الاستوديو، حفاظا على أرواح قائدي السيارات، ولإتاحة الفرصة لرجال الإطفاء للقيام بواجبهم.

من جهة أخرى، وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، بإخلاء عدد من العقارات المجاورة لاستديو الأهرام بمنطقة العمرانية، إثر نشوب حريق به، لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء؛ حرصًا على السلامة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعة محافظ الجيزة “ميدانيا” جهود قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق الذي نشب باستديو الأهرام بمنطقة العمرانية.

وصرح محافظ الجيزة، بأنه فور اندلاع الحريق توجهت سيارات الإطفاء وجميع أجهزة المحافظة؛ لمعاونة الحماية المدنية في أعمال الإطفاء، مؤكدا التواجد لحين الانتهاء من التعامل مع الحريق، وتحقيق السيطرة الكاملة عليه، وتنفيذ أعمال التبريد للموقع.

وفي هذا الصدد، أكد مصدر أمني، أن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية، تمكنوا من محاصرة النيران في أجزاء كثيرة من استوديو الأهرام بالجيزة، استعدادا لإخمادها بشكل كامل وبدء إجراء عمليات التبريد؛ لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى، خاصة في ظل كميات الأخشاب الكبيرة المتواجدة داخل الاستوديو.

وقال المصدر- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الحريق لم يسفر حتى الآن عن أية خسائر في الأرواح، لافتا إلى حدوث بعض الاختناقات البسيطة، والتي تم التعامل معها في موقع الحريق.

وأضاف أنه فور الانتهاء من عمليات التبريد بشكل كامل، سيتم إخطار خبراء المعمل الجنائي؛ لرفع آثار الحريق والوقوف على أسبابه.

وتقدر الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات نظرا بالتهام النيران ديكورات تصوير عدد من مسلسلات رمضان.