الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مكتوبة" أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023

أدعية العشر الأواخر
أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023

يحرص الكثير من المسلمين في أنحاء مصر والعالم على معرفة أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023 وأفضل الأعمال، والتي يكثر فيها العبادات وقيام الليل والدعاء وقراءة القرآن والتهجد تقربًا إلى الله سبحانه وتعالى وأملًا في قيام ليلة القدر.

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023 

وحث النبي صلى الله عليه وسلم على اغتنام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بالخير والطاعات والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة والدعاء، بالإضافة إلى تحرى ليلة القدر في ليالي الوتر من العشر الأواخر من رمضان.

وبدورها، نصحت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بانتهاز العشر الأواخر من رمضان 2023 من خلال العمل الصالح ظاهرًا وباطنًا لعبادة الله وعمارة الأرض وتزكية النفس في هذه الأيام، مشيرة إلى أنها أيام وليالٍ مباركة لها خصائص كثيرة، وتُعد نفحة ربانية ونقطة انطلاق.

موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان 2023:

- ليلة 21 بـ العشر الأواخر من رمضان 2023: تبدأ من مغرب الثلاثاء 2023 ـ 4ـ 11 حتى فجر الأربعاء 2023 ـ 4 ـ 12.

- ليلة 23 بـ العشر الأواخر من رمضان 2023: تبدأ من مغرب الخميس 2023 ـ 4 ـ 13 حتى فجر الجمعة 2023 ـ 4 ـ 1.

- ليلة 25 بـ العشر الأواخر من رمضان 2023: تبدأ من مغرب السبت 2023 ـ 4 ـ 15 حتى فجر الأحد 2023 ـ 4 ـ 16.

- ليلة 27 بـ العشر الأواخر من رمضان 2023: تبدأ من مغرب الإثنين 2023 ـ 4 ـ 17 حتى فجر الثلاثاء 2023 ـ 4 ـ 18.

- ليلة 29 بـ العشر الأواخر من رمضان 2023: تبدأ من مغرب الأربعاء 2023 ـ 4 ـ 19 حتى فجر الخميس 2023ـ 4 ـ 20.

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023 

دعاء اليوم العشرين من رمضان: "اللهم في اليوم العشرين من رمضان افتح لي أبواب الجنان، وأغلق عني أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين".

دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان: "اللهم في اليوم الواحد والعشرين من شهر رمضان اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلًا، ولا تجعل علي فيه للشيطان سبيلًا، يا قاضي حوائج السائلين".

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان: "اللهم في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، وأسكني فيه بحبوحة جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين".

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان: "اللهم في اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن فيه قلبي بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين".

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان: "اللهم في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان أسألك فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك، يا جواد السائلين".

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان: "اللهم في اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان اجعلني محبًا لأوليائك، ومعاديًا لأعدائك، ومتمسكًا بسنة أنبيائك، يا عظيمًا في قلوب النبيين".

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023 

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان: "اللهم في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا، يا أسمع السامعين".

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان: "اللهم في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان وفر حظى فيه من النوافل، وأكرمني فيه بإحضار الأحرار من المسائل، وقرب وسيلتي إليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله إلحاح الملحين".

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023 

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان: "اللهم في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان ارزقني فيه بالرحمة والتوفيق والعصمة، وطهر قلبي من عائبات التهمة، يا رءوفًا بعباده المؤمنين".

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان: "اللهم في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان ارزقني ليلة القدر، وصير لي كل عسرٍ إلى يسرٍ، واقبل معاذيري وحط عني الوزر، يا رحيمًا بعباده المؤمنين".

دعاء اليوم الثلاثون من رمضان: "اللهم في اليوم الثلاثون من شهر رمضان اجعل صيامنا فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واجعلنا من عتقائك من النار".

أقرأ أيضًا

تعرف علي حقيقة زلزال الإسكندرية