الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2023

دعاء اليوم الحادي
دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2023

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2023.. يبحث الكثير من المسلمين في مصر والعالم أجمع عن دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2023، خاصة ويحرص الصائمون به على الاجتهاد في العبادات؛ استعدادًا لاستقبال العشر الأواخر من الشهر المبارك وإدراك فضل ليلة القدر.

ويتشارك المسلمون في شهر الخير «رمضان»، بعمل الطاعات التي تقربهم إلى الله عز وجل ومن أفضل الأعمال التي يقوم بها المسلم الصائم هي «الدعاء»، قال الله عز وجل: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِی عَنِّی فَإِنِّی قَرِیبٌۖ أُجِیبُ دَعۡوَةَ ٱلدَّاعِ إِذَا دَعَانِۖ فَلۡیَسۡتَجِیبُوا۟ لِی وَلۡیُؤۡمِنُوا۟ بِی لَعَلَّهُمۡ یَرۡشُدُونَ}.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2023

هذا وبدأت العشرة الأيام الثانية من رمضان، من فجر اليوم الأحد الموافق 2 أبريل 2023 وتنتهي من مغرب يوم الإثنين الموافق 10 أبريل 2023، وذلك في إشارة إلي بداية العشرة الأواخر من شهر رمضان، والتي يتحرى فيه المسلمون الاستعدادات لاستقبال ليلة القدر خير من ألف شهر.

وبدورها، أوضحت دار الإفتاء المصرية، أهمية وفضل دعاء الصائم في رمضان، مؤكدة بأنه له فضل ومكانة كبيرة، وكما ذكر بأن للصائم دعوة عند فطره لا ترد، وأخرج الإمام مسلم من حديث أبى هريرة ــ رضى الله عنه ــ أنَ النبي صلى الله عليه وسلم قال: «للصائم فرحتان: فرحة حين يفطر، وفرحة حين يلقى ربه».

وحول فضل دعاء الصائم في رمضان، أضافت الإفتاء قائلة: وكما جاء في مواطن استجابة الدعاء حال الصوم وحال الإفطار من الصوم، وأمر الله عز وجل بصوم رمضان وذكر إكمال العدّة.

وأشارت إلى أنه يتحرى على الصائم الدعاء في رمضان وأن يحرص عليه، ففيه جمع بين فضلي عظيمين وهما «فضل الزمان وحال الصيام»، وشهر رمضان من الشهور المباركة والتي تتضمن أوقاتًا عديدة يستجاب فيها دعوة الصائم.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2023:

- اللهم ارحمنا في عشر مضت، وأغفر لنا في عشر أتت، وأعتق رقابنا في عشر بقت يا رحمن يا رحيم.

- اللهم اجعلنى فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل على فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك.

- اللهم اجعلني فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا.

- اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب.

- اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.

- أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك ولا أعصيك.

- اللهم اجعل سعيي فيه مشكورا، وذنبي فيه مغفورا، وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا وأرزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير فيه أموري من عسر إلى يسر، اللهم ارزقني التوفيق والعصمة، وطهر قلبي يا من لا يشغله إلحاح الملحين.

اقرأ أيضًا

مواعيد عمل البريد المصري في شهر رمضان 2023