الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل البريد المصري في شهر رمضان 2023

الرئيس نيوز

تتصدر مواعيد عمل البريد المصري في شهر رمضان 2023، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، بالتزامن مع أولي أيام صرف المعاشات بالزيادة الجديدة مع أول أيام صرف المعاشات بالزيادة الجديدة التي تبلغ نسبته 15%؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وقبل أيام من بدء شهر رمضان المبارك لعام 2023، قررت الهيئة القومية للبريد المصري، مواعيد عمل الاستثنائية خلال الشهر الكريم، والتي أصبحت كالتالي:

وخصصت الهيئة، أرقام لخدمة العملاء والمواطنين يمكن من خلالها الرد على كافة شكاوى المواطنين عبر الرقم 16789 أو 0020235315900 أو 08008002800 من خلال كول سنتر.

- المواعيد الصباحية:
يبدأ الساعة التاسعة صباحًا وحتي الساعة الثانية ظهرًا.
تبدأ الإدارات الداخلية بمكاتب البريد العمل يوميًا من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتي الساعة الواحدة ظهرًا.

- المواعيد المسائية:
تشغيل 60 مكتب بريد على مستوى الجمهورية فترة ليلية.
تبدأ من الساعة 8 مساءًا وتمتد حتى الحادية عشره ليلًا.
تعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة بجميع المحافظات حتى الساعة الرابعة عصرًا.

- تعمل عدد من مكاتب البريد والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة يومي الجمعة والسبت.

هذا وكان قد أعلن البريد المصري، عن تقديم خصم بنسبة ٢٥% للعملاء من الأفراد تبدأ من 26 مارس ولفترة محدودة، على أسعار الخدمات البريدية الداخلية والتي تشمل "خدمة وصلها والبريد السريع وخدمة Easy box".

يأتي ذلك في إطار سعي البريد إلى التحسين المستمر في جودة الخدمات وطرح مميزات تنافسية للخدمات البريدية واللوجستية بما يساهم في دعم وزيادة حجم التجارة الإلكترونية في مصر، وتقديم أفضل الخدمات لكافة المواطنين فى ربوع الوطن بمستوى عالى من الجودة وبأسعار تنافسية، عبر أكثر من ٤٣٠٠ مكتب بريد منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، إلى جانب سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية.

الجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة وردت شكاوى من بعض المواطنين والتي تفيد ورود مكالمات هاتفية ورسائل نصية إليهم من أشخاص يدَّعون أنهم تابعون للبريد المصري ويطلبون منهم بيانات تفصيلية عن حساباتهم الشخصية وبطاقاتهم المالية.

وأوضحت هيئة البريد المصري، أن جميع هذه المكالمات ليست تابعة لها، مؤكدا أنه لم ولن يُطلب من العملاء أي بيانات تفصيلية خاصة بالبطاقات المالية عبر الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى.

كما حذر البريد المصري جميع المواطنين من هذه المكالمات الهاتفية التي تستهدف اختراق الحسابات المالية، ويهيب بعدم التفاعل مع هذه المكالمات.