السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف علي دعاء الرياح مكتوب

الرئيس نيوز

يتصدر دعاء الرياح مكتوب، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، مع استمرار حالة التقلبات الجوية التي تشهدها مختلف محافظات الجمهورية، والتي من المتوقع أن تصل اليوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير الجاري، إلي ذروتها.

وورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول إذا عصفت الرياح: "اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".

وعن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عندما تشتد الرياح: "اللهم لقحًا لا عقيمًا"، "رواه ابن حبان بسند حسن، ورواه ابن السني بإسناد صحيح، وصححه الألباني.

الأدعية المستحب تكرارها عند هبوب الرياح

"اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن دعوةٍ لا يستجاب لها".
"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".
"اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيءٍ قديرٌ رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك".


"اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر".
"اللهم اجعلها رياحًا وليس ريحًا، يا رب أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، يا رب ارحمنا برحمتك ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك خيرًا كثيرًا مباركًا يا رب العالمين، يا رب أنا نسألك خير ما في هذه الرياح وخير ما فيها، ونعوذ بك من شر ما في هذه الرياح وشر ما فيها".
"اللهم في هذا البرد القارس، نستودعك كل من لا مأوى له، وكل من لا لباس له، وكل من لا دفء له، وكل من لا معيل له، وكل مبتلى وكل مفقود وكل مريض وكل جريح وكل أسير،اللهم نستودعك كل من يتألم وكل من يسألك الستر والعافية في الدنيا والآخرة، فاحفظهم بحفظك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين".

دعاء الرياح مكتوب
 

"اللهم هون برد الشتاء على عبادك المستضعفين، اللهم ارحم من لا مأوى له في هذا البرد الشديد. اللهم ابسط دفء رحمتك على من لا مأوى له، اللهم لا تجعلها عذابًا اللهم اجعلها رياحًا ولا تجعلها ريحًا، اللهم قنا من شرها وتقبل دعاءنا فيها".
"رب اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري كله، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي خطاياي، وعمدي وجهلي وهزلي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيءٍ قديرٌ".

أقرأ أيضًا

تعرف علي حقيقة زلزال الإسكندرية اليوم