الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

على صفحات الـ«فيس بوك».. «نواب المعارضة» يعلنون ترشحهم للانتخابات البرلمانية

الرئيس نيوز

بدأ نواب المعارضة الاستعداد للمنافسة على المقاعد الفردي في انتخابات مجلس النواب 2020، حيث أعلن عدد من أعضاء تكتل 30/25، ترشحهم للانتخابات البرلمانية، المقرر لها أن تجري في الخارج أيام ٢١ و٢٢و٢٣ أكتوبر، وفي الداخل ٢٤و ٢٥ أكتوبر، وذلك لانتخاب ٢٨٤ مقعدًا للفردي، ومثلهم للقائمة المغلقة.

ترشح المعارضة في انتخابات مجلس الشعب


البداية كانت من النائب أحمد الطنطاوى الذي أعلن خوض السباق الانتخابي على صفحته على الفيس بوك، مشيرًا لأن حملته الانتخابية تحمل شعار "يحيا الأمل".



وكان الطنطاوي قد فاز بالمقعد الفردي في دائرة قلين، بمحافظة كفر الشيخ، في الانتخابات الماضية، بعد وصوله إلى جولة الإعادة.

النائب ضياء داوود


كما أعلن النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، عن نيته الترشح لانتخابات مجلس النواب وإجراء الكشف الطبي، قائلًا: "متوكلًا على الله سبحانه و تعالى و ثقة به تقدمت اليوم لإجراء الكشف الطبى لإنتخابات مجلس النواب٢٠٢٠ ( فردى - مستقل ) داعيا المولى عز و جل أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم و نسأله الثبات على المبدأ و القدرة على الحفاظ على العهد مع الشعب الذى منحنا هذه الثقة".. مضيفًا: "نائب بحجم الحلم وعلى العهد باقون"



وفي مستشفى السويس العام أجرى عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب، عن محافظة السويس، الكشف الطبي الخاص بانتخابات مجلس النواب 2020– 2025، وذلك بعد أن قدم كشف حساب ووزعه على المواطنين، تضمن ما قدمه على المستوى التشريعي والرقابي، إضافة لكشف موثق عن أدائه النيابي، صادرا من مركز معلومات الأمانة العامة لمجلس النواب، والإدارة المركزية لتسجيل الأدوات الرقابية والتشريعية.

وخاض النائب عبدالحميد كمال، انتخابات المجلس 5 مرات، حيث دخل جولة الاعادة بانتخابات عام 2005 أمام مرشحي الحزب الوطني، ولم يوفق، ثم دخل الإعادة في 2010 أمام مرشحي الحزب الوطني، ونجح باكتساح، ودخل جولة الإعادة فى انتخابات 2012، ضد مرشحي الإخوان والنور ولم يوفق، بسبب الأساليب التى استخدمتها جماعة الاخوان آنذاك، واستطاع النائب النجاح فى المركز الأول بانتخابات 2015 بأعلى الأصوات.

تابع أيضاً:


وشهد مقر ائتلاف دعم مصر" الأغلبية النيابية"، أمس، اجتماعا بشأن ترتيبات انتخابات مجلس النواب 2021، وذك للإعلان عن الأحزاب المنضمة للقائمة الوطنية، وهم "حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب حماة الوطن، حزب مصر الحديثة، حزب المصرى الديمقراطى، حزب الشعب الجمهورى والإصلاح والتنمية، التجمع، إرادة جيل، حزب الحرية المصرى، العدل، المؤتمر"، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب.