السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شركات فرنسية تدرس الاستثمار في قطاع النفط والغاز بمصر

الرئيس نيوز

استقبل وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، قبل أيام السفير الفرنسي بالقاهرة، ستيفان روماتيه، لبحث تعزيز التعاون بين قطاع البترول المصري وفرنسا.

 وقال روماتيه إن العديد من الشركات الفرنسية أعربت عن اهتمامها بالاستثمار في قطاع النفط والغاز المصري في ضوء الطفرة الإيجابية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة اقتصاديًا وسياسيًا، موضحًا أن هذه الإيجابية خلقت بيئة جاذبة للاستثمارات الفرنسية في مصر.

وأشاد روماتيه بالإصلاحات الاقتصادية الناجحة التي نفذتها الحكومة المصرية، والتي ساهمت بشكل إيجابي في تحقيق نتائج بارزة لقطاع النفط ووفر العديد من الفرص الاستثمارية المربحة للشركات الفرنسية لدخول السوق المصري.

من جانبه أعرب الملا عن تقديره لحرص الشركات الفرنسية على الاستثمار في قطاع النفط المصري، وأثنى على الشركات لأدائها المميز وشراكتها الجادة خلال فترة وجودها في مصر.

وشهد الاجتماع اطلاع الوزير والسفير على أنشطة الشركات الفرنسية العاملة في مصر مثل شركة "توتال" التي تكثف حاليا البحث والتنقيب عن الغاز في المياه العميقة، وكذلك تسويق وتوزيع الوقود والتوريد بالمحطات.

كما ناقش الجانبان تطورات التعاون بين دول منتدى غاز شرق المتوسط، واستعرضا أنشطة المنتدى السابقة وناقشا التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

وأشاد السفير روماتيه بالنتائج التي حققتها زيارة الملا إلى فرنسا العام الماضي، والتي تم خلالها استعراض كافة الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر أمام شركات النفط والغاز الفرنسية، مؤكدًا أن الزيارة تركت انطباعات إيجابية لدى المستثمرين الفرنسيين وحفزتهم على دخول السوق المصري من خلال الأنشطة البترولية.