الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد تحويلها للتحقيق.. «أدعم رضوي الشربينى» يتصدر تريند تويتر

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج "أدعم رضوي الشربينى" تريند تويتر، وذلك عقب إحالتها للتحقيق بسبب ما قالته عن غير المحجبات، إلا أنها سرعان ما قدمت إعتذار قائلة :" أنا بعتذر لغير المحجبات على سوء الفهم ولو كان قصدى أنهم مش كويسين فأنا كمان مش كويسة".

جاءت تغريدات الدعم لـ"رضوي الشربينى" متنوعة،  إذ علق أحد المغردين موجهًا رسالته للمجلس الأعلى للإعلام:" رضوي الشربينى مواطنة مصرية مسلمة حرة لم تتعدى أصول المهنية"، بينما قالت مغردة أخرى:" رضوي الشربينى قالت جملتين صح وبحرية فى حق المحجبات.. المفروض الدستور والقانون يدعم حريتها كإعلامية مش نحقق معاها"، وعلق آخر:"أنا لا أدعم رضوي الشربينى ولكنى أدعم كلامها عن الحجاب ولكن لن أنسي أنها كانت السبب فى تدمير عقول بنات مصر ونساؤها وخراب بيوت كثيرة".

واعتذرت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني عن تصريحها المثير للجدل بشأن غير المجبات، من خلال مقطع فيديو، مشيرة إلى أنها لم تستطع توصيل وجهة نظرها بشكل واضح، قائلة: "أنا غلطت في توضيح وجهة نظرى ولكنى قابلت الكثير من المحجبات خلال تلك الفترة يسألوننى عن خلعهن الحجاب كونه مقيدا لهن في الخروج مع أزواجهن، ومن هذا المنطلق، وجهت الشكر للمحجبات، لكن هذا الشكر انقلب ضدى باتهامى بالإساءة لغير المحجبات".

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد قررت فتح تحقيق عاجل مع المذيعة رضوى الشربيني في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول غير المحجبات، إذ وجهت "الشربيني" رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعها بالعدول عن قرارها، وذلك من خلال برنامجها "هي وبس"، قائلة:"لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، أوعي تقلعي الحجاب أنت أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".