الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البرلمان يرفض رفع الحصانة عن إلهامي عجينة في واقعة مستشفى شربين

الرئيس نيوز

رفض مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، الطلب المقدم من النائب العام بشان الإذن برفع الحصانة عن النائب إلهامي عجينة، علي خلفية سب وقذف أطباء مستشفي شربين العام.

واستعرض النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية، تقرير اللجنة، بشأن طلب رفع الحصانة عن النائب الهامى عجينة.

واوضح الجمل، ان النائب  عجينة، أكد احترامه للأطباء والجيش الأبيض، مشددا على أهمية مساعدتهم لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها البلد، وانه لم يذهب للتفتيش على المستشفى، بل ذهب لمساعدة مريض استغاث به.

واكد الجمل، ان اللجنة تؤكد تقديرها الكامل للجيش الابيض فى تلك الفترة التى يمثلون فيها خط الدفاع الاول فى ازمة كورونا.

وعقب الدكتور على عبد العال، على الواقعة، بأنها جاء فى توقيت حساس، حيث ان الجميع يحنو على الاطباء فى تلك الفترة بسبب  الظروف التى يعملون فيها، وبالتالى فهذه الطريقة لا تجوز.

وحاول النائب الهامى عجينة توضيح الواقعة، فرد عليه عبد العال مداعبا له، : عندى الملف كامل.

ومن جانبه حصل النائب الهامى عجينة، على الكلمة، موضحا احترامه للجميع ولايمكن ان يخطئ فى الاطباء، وان الواقعة تم تسيسها اعلاميا من جانب البعض، متابعا انا اتظلمت فى الموضوع ده ، والحمد لله انى مظلوم ولست ظالم، واوضح انه استجاب لاستغاثة مواطن بالمستشفى، وانه لم يكن هدفه التفتيش على المستشفى.

وعقب عبد العال، عليه، بان ليس من حقك التفتيش، وانما لديك أدواتك الرقابية، التى من حقك ممارستها طبقا للائحة الداخلية. 

وطالب عبد العال، النائب إلهامى بالاعتذار للأطباء، قائلا: "عليك أن تعتذر عما حدث، فرد عجينة: "أعتذر للاطباء، رغم أنى لم أخطئ، ولكنى أعتذر احتراما وتقديرا لهم". 

وكانت إدارة مستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية، قد اصدرت بيانا حول زيارة النائب إلهامى عجينة، وتعامله بشكل لا يليق مع أطباء المستشفى.