الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"أداره شريف عامر".. كواليس 60 دقيقة للرئيس السيسي مع الإعلاميين في شرم الشيخ

الرئيس نيوز

لما يقرب من 60 دقيقة، استضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من الإعلاميين والصحفيين المصرين والعرب والأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة السلام شرم الشيخ.
تناول الرئيس عددا من القضايا المهمة التي تهم المصريين والعالم العربي كـسد النهضة"، كما تحدث عن الأزمات التي تحاصر دول مثل ليبيا، السودان، سوريا، فلسطين، اليمن.
ووجه رسالة إلى الإعلاميين قائلا: "أنتم مقاتلون معنا من أجل مصر مش معايا.. علشان مصر تستقر وتتطور وتتقدم".
وأضاف "السيسي": "أنا مطمن على مصر والدولة تتقدم مش علشان أنا موجود ولكن علشان شعب مصر وأهلها منتبهين وبيعرفوا أكتر، ويتم توعيتهم بشكل أكثر، وهناك فرق بين الفهم الذاتي للموضوعات والفهم للدولة ومقتضاياتها".
وتابع: "الدول عايزة شقى وحرمان وجهد وإخلاص من أهلها بما فيهم الإعلام".
ووجه الرئيس السيسي رسالة للإعلام، قائلاً: "نذاكر ونفهم كويس عندما نتناول قضية خاصة بالشأن العام".
وأضاف: "مصر مستقرة بتتقدم وتنمو وتتطور إن شاء الله، ونسير بشكل كويس في ظل قدراتنا المتاحة وبنجري والنتائج الحمد لله أحسن من الأول".
 أدار اللقاء الإعلامي شريف عامر، وأشرف على تنظيمه نهى النحاس،  مدير النادي الإعلامي للمعهد الدنماركي، ومن أبرز الحضور صفاء فيصل، مدير مكتب بي بي سي في القاهرة، وسمير عمر مدير مكتب قناة سكاي نيوز، في القاهرة والخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز، مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط، وضياء رشوان نقيب الصحفيين،  مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومحمود مسلم، رئيس تحرير صحيفة الوطن المصرية، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، والإعلامي عمرو عبدالحميد.
حضر اللقاء رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، واللواء محسن عبد النبي، مدير مكتب الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط هالة السعيد.