الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الآن موعد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2024

موعد غلق المحلات
موعد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2024

يبحث الكثير من المواطنين وأصحاب المحال في جميع أنحاء الجمهورية، عن موعد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2024، حيث اعتاد المصريين على تمديد مواعيد العمل لتتناسب مع طبيعة الشهر الكريم وشراء احتياجاتهم.

موعد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2024

ومن جانبها، تستعد وزارة التنمية المحلية، لاستقبال شهر رمضان الكريم في جميع الهيئات الخدمية والقطاعات مثل "التموين، الكهرباء، مديريات الصحة، ومياه الشرب"، لتكون على أقصى درجات الاستعداد طوال الشهر.

وكانت قد وضعت وزارة التنمية المحلية، عددا من التوجيهات حول مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2024، حيث ستكون هي نفس المواعيد الشتوية، ولكن من المقرر أن تمتد المواعيد لساعة إضافية لفتح المحلات.

كما سيتم زيادة أعداد الشوادر والمنافذ المتحركة والثابتة من خلال السلع الأساسية، التي سيتم طرحها خلال شهر رمضان في معارض أهلًا رمضان؛ للتمكن من توفير السلع في الأسواق بشكل مستمر خلال الشهر.

موعد غلق المحلات التجارية في شهر رمضان 2024

غلق المحلات والمولات التجارية والكافيهات والبازارت الساعة الثانية صباحا.
غلق الورش الحرفية والمحلات بداخل الكتل السكنية 10 مساء.
استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود من مواعيد غلق وفتح المحلات.
استمرار أعمال خدمة التيك اواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.
استثناء الصيدليات ومحلات البقالة والمخابز من مواعيد غلق المحلات.

وتبدأ عقوبات عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والورش خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر بإنذار كتابي ويتم متابعته لمدة 15 يومًا، وفي حالة استمرار المخالفة يتم غلق المحل لمدة شهر، وفي حالة المخالفة مرة أخري يتم إلغاء الترخيص.

قد يهمك أيضا: