السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عزاء حلمي بكر 

موعد جنازة وعزاء حلمي بكر بعد خلافات أسرية حول دفنه

حلمي بكر 
حلمي بكر 

أكدت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، أنه تقرر وبشكل نهائي تشييع جنازة الموسيقار الراحل حلمي بكر، اليوم الأحد، عقب صلاة العصر من مسجد السلام بمدينة نصر.

موعد جنازة حلمي بكر 

وقالت نادية مصطفى، إن صلاة الجنازة ستقام على جثمان الراحل حلمي بكر عقب صلاة العصر بمسجد السلام بمدينة نصر، فيما يواري الجثمان الثرى بمقابر العائلة بمنطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر أيضا.

عزاء حلمي بكر 

وأشارت إلى أن نقابة المهن الموسيقية ستقيم عزاء الراحل حلمي بكر مساء اليوم، بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين عقب صلاة المغرب.

وفاة حلمي بكر 

وغيب الموت الموسيقار حلمي بكر، أول أمس الجمعة، عن عمر ناهز 87 عاما بعد صراع مع المرض.

وكانت خلافات أسرية بين أرملة الموسيقار الرحل حلمي بكر وأشقائه قد تسببت في تأجل دفنه من أمس السبت إلى اليوم الأحد.

قد يهمك أيضا:

 مصدر مقرب من الموسيقار حلمي بكر، كشف لـ"الرئيس نيوز" أن الخلاف بين أسرة الموسيقار الراحل خلال نقل الجثمان، تسبب في توقف سيارة الإسعاف بإحدى كمائن السلام، وبعد مشاجرة في الشارع، قررت الشرطة أن يتم نقل الجثمان لحين حل النزاع، وتوجهت سيارة الإسعاف إلى مستشفى السلام في حراسة الشرطة، ووضع جثمان الموسيقار الراحل حلمي بكر إلى ثلاجة الموتي.

وأضاف المصدر، أن زوجة حلمي بكر سماح القرشي، حاولت الحصول على موافقة بدفنه اليوم بعد صلاة المغرب، بينما رفضت أسرته متمثلة في أشقائه، مطالبين بانتظار عودة ابنه هشام من أمريكا، والذي كان من المفترض أن يصل أمس في تمام الساعة الرابعة عصرا، إلا أن الطائرة تأخر وصولها إلى الساعة الثامنة مساءا، مما تطلب انتظار عودته لحضر مراسم دفن والده.

وأكد المصدر أن أسرة الموسيقار الراحل، استخرجت تصريح دفن جديد من مستشفى السلام، بخلاف التصريح الذي استخرجته زوجته من كفر صقر.

وتابع المصدر، أن أسرة الموسيقار حلمي بكر، قررت تأجيل جنازته من السبت إلى الأحد، لحين وصول نجله الوحيد هشام القادم من أمريكا، وذلك بعد أن تعثر قدومه في الساعات الأخيرة.

وأكدت نقابة للموسيقيين أن جنازة الموسيقار سوف يتم تشييعها اليوم الأحد، وذلك حتى يدفن هشام جثمان والده بنفسه في المقابر، إذ طلب من محاميه المستشار مرتضى منصور، ومن نقيب الموسيقيين مصطفى كامل أن يتم تأجيل الدفن لحين وصوله ووداعه بنفسه.

وكان فوض هشام نجل الموسيقار حلمي بكر، الجمعة، المستشار مرتضي منصور، لاتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بدفن والده، وذلك خلال رسالة صوتية.

وقال إنه في الطريق إلى مصر، مناشدا عمه "فتحي" بعدم الإسراع في إجراءات دفن والده، ونقل جثمانه ووضعه في الثلاجة لحين الوصول إلى مصر، وعدم اتخاذ أي قرار دون العودة إليه، حيث إنه نجل الموسيقار الوحيد.