الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بتخفيضات 35%.. "التموين" تفتتح منافذ وشوادر لتوفير السلع الغذائية قبل رمضان

السلع الغذائية
السلع الغذائية

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستقبال شهر رمضان وتوفير السلع الغذائية والأساسية من خلال المنافذ والشوادر بمختلف المحافظات لمواجهة موجة ارتفاع الأسعار بالأسواق، بافتتاح معرض أهلا رمضان بمحافظة القليوبية والمعرض الدائم أمام محطة مترو شبرا الخيمة، بالإضافة إلى توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بتخفيضات تصل إلى 35% بمختلف المنافذ بجميع المحافظات، تخفيفا عن كاهل الأسر.

طرح السلع بأسعار تقل عن السوق 35%

فى ذات الإطار، قالت منال إحسان وكيلة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، إنه سيتم افتتاح، اليوم السبت، معارض وشوادر “أهلا رمضان” بمحافظة القليوبية في الأماكن الآتية: “شرق شبرا الخيمة وبهتيم، و⁠حي غرب شبرا الخيمة، وميدان المؤسسة، و⁠مدينة بنها، وبنها الجديدة، وشارع فريد ندا بمنطقة الأهرام”.

وأوضحت أنه سيتم طرح جميع السلع بأسعار مناسبة تقل عن السوق بنسبة تتراوح من 20% إلى 35%، لافتة إلى أنه سيتم طرح السلع المخفضة أيضا فى مناطق ⁠شبين القناطر بجوار مستشفى شبين القناطر المركزية، وموقف سيارات بنها، و⁠طوخ، وشارع المحكمة خلف السنترال طوخ، و⁠القناطر الخيرية، وخلف مدرسة الثانوي صنايع، و⁠الخانكة بجوار مجلس مدينه الخانكة.

 منافذ وشوادر لتوفير السلع الغذائية قبل رمضان 

وتابعت: “كما سيتم توفير السلع من خلال الشوادر المقامة منها في ميت عاصم، وفي الحرس الوطني، وفي الرمله، بجانب محلات تجارية منها هايبر أبو خليل وأم بيومي وقليوب، و⁠شركة المحبة فى شارع عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، بالإضافة إلى المنافذ والسلاسل التجارية بجميع مدن ومراكز المحافظة”.

من جهته أكد الدكتور عبدالنبى عبدالمطلب الخبير الإقتصادى، ضرورة التوسع فى توفير السلع الأساسية ومنها الأرز والسكر فى ظل ارتفاعها بالسوق المحلية، لافتا إلى أهمية التوسع فى المنافذ والشوادر خاصة فى القرى والمناطق النائية ولا تكون مقتصرة فقط على المناطق الكبرى والحضرية.

وقال الخبير الاقتصادى في تصريح لـ"الرئيس نيوز" إن السبب الرئيسى فى ارتفاع الأسعار للسلع الأسياسية افتقاد الرقابة وفكرة تغيير الثقافة الشرائية وعملية التخزين نظرًا لوجود مخاوف من ارتفاع الأسعار بشدة خاصة قبل حلول شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن مسألة انخفاض العرض فهو ليس حقيقيًا.