الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

280 جنيهًا لكيلو اللحوم.. "الزراعة" توفر السلع بمنافذها وتشدد الرقابة على الأسعار

منافذ الزراعة
منافذ الزراعة

تسعتد وزارة الزراعة لشهر رمضان الكريم، من خلال عدة إجراءات أبرزها توفير السلع الغذائية واللحوم الحمراء والدواجن والأسماك في المنافذ الثابتة والمتنقلة، وأيضا التفتيش والرقابة على منافذ بيع اللحوم والاسماك والدواجن والألبان ومنتجاتهم،  وتشديد الرقابة على المجازر.

أسعار السلع الغذائية في منافذ الزراعة

كما بدأت وزارة الزراعة، في طرح كميات كبيرة من السلع الاساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة والمتحركة بنسبة خصم تصل إلى 25% عن الأسواق المحلية، مع عرض السلع  فى معرض "خير مزارعنا لأهالينا" والذي ينطلق أواخر هذا الشهر بمشاركة حوالي 60 عارضا من الوزارة والقطاع الخاص.

وبدأت منافذ الوزارة، في توفير اللحوم الحمراء بسعر 280 جنيهًا للكيلو في المنافذ الثابتة لها فى منطقة الدقى بجوار نادى الصيد وهيئة الاصلاح الزراعى وغيرها من المنافذ الثابتة والمتنقلة.

كما يتم توفير الأرز والمكرونة ومنتجات اللحوم، وأيضا بيع السكر بسعر 29 جنيهًا وتوفير الدواجن والبيض والأسماك ومنتجات الألبان.

تكثيف حملات التفتيش والمرور على الأسواق

من جهته، وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد صحة الحيوان ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف حملات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

كما وجه وزير الزراعة، الخميس، بالمتابعة والرقابة على جميع المجازر والتأكد تماما من استيفائها للاشتراطات اللازمة وتقديم كل الدعم لها خاصة خلال الشهر الكريم والعيدين.

ومن جهتها، قررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم، فضلًا عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وجميع الأدوات اللازمة.

كما يتم تكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني وغير صالحة للاستهلاك الأدمى وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة.