الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي وأوراوا فى كأس العالم للأندية ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من الجماهير المصرية والعربية في الشرق الأوسط عن موعد مباراة الأهلي وأوراوا فى كأس العالم للأندية ٢٠٢٣، المقرر إقامتها اليوم لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية في البطولة المقامة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

موعد مباراة الأهلي وأوراوا فى كأس العالم للأندية ٢٠٢٣

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي المصري وأوراوا الياباني في مباراة البرونزية، عصر اليوم الجمعة، في تمام الساعة الـ4:30 بتوقيت مصر والـ5:30 بتوقيت المملكة العربية السعودية والـ6:30 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتُدير الأمريكية تورى بينسو، ساحة مباراة اليوم بين الأهلي وأوراوا؛ لتكون المباراة الثانية التي تديرها في مونديال الأندية الحالى، حيث سبق وأن أدارت "بينسو" المباراة الافتتاحية في البطولة بين فريق اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، التي انتهت بفوز الفريق السعودي بثلاثية دون رد.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن إذاعة بطولة كأس العالم للأندية عبر شبكة القنوات الرياضية السعودية "ssc"، كما سيتم بث المباريات بشكل مباشر عبر منصات فيفا الرقمية.

تردد قنوات الرياضية السعودية SSC:

عرب سات (بدر 26 شرق)
التردد: 12418 و12380
الاستقطاب: أفقي H
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 5/6

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي وأوراو:

قناة Varzesh HD:

قمر صناعي: إنتل سات 62 شرق
التردد: 11555
الاستقطاب: رأسي V
معدل ترميز 30000

قناة Football HD:

قمر صناعي: الياه سات
التردد: 11785
الاستقطاب: أفقي
معدل الترميز: 27500

قناة CBC Sport HD:

قمر صناعي: Europe*Star 1
التردد: 11135
الاستقطاب: أفقي H
الترميز: 27500

ويتولى التعليق على لقاء الأهلي وأوراوا الياباني بمونديال الأندية، محمد حسين اضرضور عبر القناة الصوتية الثانية لقناة ssc، فيما يعلق على الصوتية الأولى عبد الله الغامدي.

ويسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي لأهلي المصري، للتتويج بالميدالية البرونزية الأولى له في كأس العالم للأندية، بعدما اكتفى بتحقيق المركز الرابع في النسخة الماضية من المونديال بعد الخسارة أمام فلامنجو البرازيلي بنتيجة (2-4).

وطالب كولر، لاعبي الفريق على مدار الأيام الماضية، بالتركيز والجدية في مباراة الليلة منذ الدقيقة الأولى لأن المنافس الياباني صعب ويقدم كرة سريعة وهجومية، لحصد الميدالية البرونزية بعد الأداء المتواضع أمام فلومينينسي البرازيلي، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت مساء الإثنين الماضي.

وفي المقابل، يتطلع فريق أوراوا الياباني للفوز من أجل حصد البرونزية، حيث أكد البولندي ماسيج سكورزا مدرب أوراوا أن مواجهة الاهلي الليلة ستكون مختلفة تمام عن مواجهة مانشستر سيتي.

وقال سكورزا: "الأهلي فريق مختلف عن مانشستر سيتي، واجهنا صعوبة أمام بطل إنجلترا في اختراق فريقهم، وأعتقد هناك فرق كبير وستكون المواجهة مختلفة" وأتم أن الخبرة في اللعب أمام مثل هؤلاء الفرق مهم جدا لأنهم قادرين على استغلال كل خطأ صغير.

وتبلغ القيمة التسويقية للأهلى 30.45 مليون يورو وتبلغ القيمة التسويقية لـ أوراوا اليابانى 19.35 مليون يورو.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد أوراوا الياباني:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - علي معلول

خط الوسط: إمام عاشور - أليو ديانج - مروان عطية

خط الهجوم: حسين الشحات - محمود كهربا - بيرسي تاو.

تشكيل أوراوا الياباني المتوقع ضد الأهلي:

حراسة المرمى: شوساكو نيشيكاوا.

خط الدفاع: ماريوس هويبراتين، تاكاهيرو سكيني، تاكاهيرو أكيموتو، ألكسندر سكولز.

خط الوسط: أتسوكي إيتو، يوشيو كويزومي، كان أيواو، تومواكي أوكوبو، كايتو ياسوي.

خط الهجوم: خوسي كانتي.

ويرتدي الأهلي القميص الأسود والشورت الأسود، ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأزرق، فيما يرتدي فريق أوروا الياباني طاقمًا مكونا من القميص الأحمر والشورت الأبيض بينما يرتدي الحارس الطاقم الأخضر.