الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بعد إيقاف الشحات.. ما مصير شكوى بيراميدز للجنة الانضباط؟

الرئيس نيوز

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه "بعد قرار رابطة الأندية المحترفة بإيقاف وتغريم حسين الشحات لاعب الأهلي لا يحق لنادي بيراميدز التقدم بشكوى للجنة الانضباط".

وقال المصدر لـ"الرئيس نيوز"، إن "قرار رابطة الأندية جاء بالتنسيق مع لجنة المسابقات باتحاد الكرة بناءً على تقرير مراقب المباراة حول اللاعب حسين الشحات بإيقافه مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه".

واعتمد قرار رابطة الأندية المصرية بالتنسيق مع إدارة لجنة المسابقات، على المادة رقم 2 في باب العقوبات لمعاقبة لاعب الأهلي.

وأكد أنه "يحق فقط لنادي بيراميدز أو الأهلي التقدم بشكوى للجنة التظلمات على العقوبات التى أصدرتها رابطة الأندية، ويكون من حق اللجنة اتخاذ ما تراه من قرارات سواء رفض أو تقليص أو زيادة العقوبة".

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، اليوم الإثنين، إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

وكان نادي بيراميدز قد قرر، أمس الأحد، تقديم شكوي ضد لاعب الأهلي حسين الشحات بعد "الاعتداء اللفظي والجسدي على المغربي محمد الشيبي"، على حد قوله.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع خلال الساعات الماضية لقطة تعدي الشحات على اللاعب المغربي محمد الشيبي والتي وصفت بـ "المشينة".

جاء في اللقطة، دخول الشحات في اشتباك مع الشيبي، بدأ بالحديث بين الطرفين بصوت مرتفع، إلى أن قام لاعب الأهلي يصفع  الشيبي على وجهه بشكل قوي.

ودخل بعض لاعبي الفريقين في الاشتباك بعد صفع حسين الشحات للاعب بيراميدز محمد الشبيبي، وتدخلت الأجهزة الفنية لفض الاشتباك.

وحرص الشحات عقب الواقعة على الاعتذار لـ الشيبي في غرف خلع الملابس، في حضور شقيقه محمد الشحات، وهاني سعيد، المدير الرياضي لفريق بيراميدز، وعدد من لاعبي الفريقين.

وعلى وقع تصاعد الجدل حول الواقعة، أعلن النادي الأهلي توقيع عقوبة مالية كبيرة تجاه لاعب الفريق حسين الشحات بعد ما بدر منه عقب مباراة بيراميدز.

وخسر النادي الأهلي للمرة الأولى في الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2022، مساء أمس الأحد، بثلاثية نظيفة، عندما حل ضيفًا على بيراميدز في لقاء مؤجل من الجولة 28، استضافه ملعب الدفاع الجوي.