الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تفاصيل واقعة حسين الشحات والشيبي

الرئيس نيوز

أثارت واقعة اعتداء حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، على المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، عقب مباراة الفريقين مساء أمس الأحد، جدلا واسعا على الساحة الرياضية.

وخسر الأهلي للمرة الأولى في الدوري الممتاز، مساء أمس الأحد، بثلاثية نظيفة، عندما حل ضيفًا على بيراميدز في لقاء مؤجل من الجولة 28، استضافه ملعب الدفاع الجوي.

وفي التفاصيل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع لقطة تعدي الشحات على اللاعب المغربي محمد الشيبي والتي وصفت بـ "المشينة".

جاء في اللقطة، دخول حسين الشحات في اشتباك مع لاعب بيراميدز محمد الشيبي، بدأ بالحديث بين الطرفين بصوت مرتفع، إلى أن قام لاعب الأهلي يصفع  الشيبي على وجهه بشكل قوي.

ودخل بعض لاعبي الفريقين في الاشتباك بعد صفع حسين الشحات للاعب بيراميدز محمد الشبيبي، وتدخلت الأجهزة الفنية لفض الاشتباك.

وطالب البعض إدارة النادي الأهلي بتوقيع عقوبة على اللاعب، وتدخل حاسم من اتحاد الكرة المصري لعدم تكرار مثل هذه اللقطات الخالية من الروح الرياضية.

نادي بيراميدز قرر تقديم شكوي ضد لاعب الأهلي حسين الشحات بعد "الاعتداء اللفظي والجسدي على المغربي الشيبي".

أما الشيبي قال عبر انستجرام: "أنه تعرض للسب والشتم والتهديد بكسر قدمه من طرف لاعبي الأهلي في المباراة وكان فيديو الصلح مع الشحات بطلب من الصحفيين المصريين الذين حضروا اللقاء".

وحرص حسين الشحات عقب الواقعة على الاعتذار لـ الشيبي في غرف خلع الملابس، في حضور شقيقه محمد الشحات، وهاني سعيد، المدير الرياضي لفريق بيراميدز، وعدد من لاعبي الفريقين.

وعلى وقع تصاعد الجدل حول الواقعة، أعلن النادي الأهلي توقيع عقوبة مالية كبيرة تجاه لاعب الفريق حسين الشحات بعد ما بدر منه عقب مباراة بيراميدز.

وقال إسلام أسامة، مصور لقطة اعتداء الشحات على الشيبي، إن "لاعب بيراميدز تعدى لفظيا على الشحات أثناء المباراة، فكانت المشادة رد فعل من لاعب الأهلي".

وعن تفاصيل فيديو الصلح، أكد أسامة أنه تم برغبة من الطرفين (الشحات والشيبي) لم يكن من طرف واحد مثلما يدعي البعض.

وأضاف: "كان الشيبي وهاني سعيد ينتظرون حسين الشحات، واعتذار الشحات عن الواقعة، كما اعتذر أيضا الشيبي عن الألفاظ التي صدرت عنه أثناء المباراة في حق لاعب الأهلي".

وقال مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه "سيتم استدعاء حسين الشحات لاعب الأهلي من قِبل لجنة الانضباط لسماع أقواله فيما بدر منه في حق لاعب بيراميدز محمد الشيبي".

وأكد المسؤول لـ"الرئيس نيوز"، أنه "بمجرد وصول شكوى نادي بيراميدز إلى اتحاد الكرة سيتم إحالتها إلى لجنة الانضباط لتحديد جلسة عاجلة للوقوف ما جاء بالشكوى والفيديو الخاص بالواقعة".