الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة خلال الأيام الماضية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتحدث الرسمي للوزارة أنه تم خلال الأيام الماضية ضخ كميات كبيرة من اللحوم في منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة استعدادا لعيد الأضحى المبارك.. مشيرا إلى أن الوزارة تمتلك عددا من المنافذ الثابتة، وعدة شوادر لبيع اللحوم.

وقال الدكتور القرش: إن سعر اللحوم في منافذ الوزارة 225 جنيها للكيلو.. مؤكدا أن الدولة تضخ كميات كبيرة من اللحوم في كافة منافذها بأسعار مناسبة للمواطنين، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات كثيرة خلال الفترة الماضية لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم عن طريق تنويع مصادر الاستيراد، بجانب الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات المواطنين، خصوصا خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح معاون وزير الزراعة أن الدولة تمكنت من تخفيض الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء عن طريق التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية، منها مشروع تحسين سلالات الماشية المحلية واستيراد السلالات العالية في إنتاج اللحوم، وكذلك نشر مراكز عمليات التلقيح الاصطناعي وإعادة أحياء مشروع البتلو.

وأشار القرش إلى أن موسم عيد الأضحى يشهد اهتماما كبيرا من وزارة الزراعة من خلال توفير السلع والمنتجات، وزيادة عمليات التفتيش من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بجانب تكثيف تواجد الأطباء البيطريين في المجازر ونقاط الذبح.