الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مواعيد مباريات الأهلي القادمة في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا

الرئيس نيوز

يحرص الكثير من عشاق المارد الأحمر في مصر والعالم العربي لمعرفة مواعيد مباريات الأهلي القادمة في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، لمعرفة المواجهات الحاسمة التي ستجري للأحمر خلال شهر مايو الجاري، على الصعيد المحلي والقاري.

هذا ووصلت بعثة فريق الكرة بالنادى الأهلى إلى القاهرة اليوم السبت، قادمة من دولة الإمارات، بعد الفوز على بيراميدز في نهائي كأس السوبر المحلى، للمرة الثالثة عشر في تاريخه، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبى.

وعلى الصعيد المحلي، قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة حرس الحدود والأهلي للمرة الثانية، ضمن مؤجلات الجولة الـ16 للدوري الممتاز، بسبب ارتباط الأحمر بمنافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان من المقرر إقامة مباراة الأهلي وحرس الحدود يوم 9 مايو الجاري، الثلاثاء المقبل، إلا أن الرابطة قررت تأجيلها بسبب مباراة الأهلي والترجي التونسي، بعدما سبق وتم تأجيلها يوم 29 يناير الماضي، بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية.

مواعيد مباريات الأهلي القادمة في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا

ومن جانبه، قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي، غلق صفحة مباراة بيراميدز في السوبر؛ من أجل الاستعداد لمواجهة نظيره الترجي التونسي المرتقبة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على استاد حمادي العقربي "رادس" في تونس.

واستقر الجهاز الفني للأحمر، على يوم الثلاثاء المقبل الموافق 9 مايو الجاري، لمغادرة بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى تونس؛ استعدادًا لمواجهة الترجي يوم الجمعة القادمة الموافق 12 مايو، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إدارة مباراة الأهلى الترجى فى ذهاب نصف النهائى الأفريقى، إلى الكينى بيتر كاماكو، ويعاونه سورو فاتسواني من ليسوتو وجيلبرت شيرويوت، بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا، وعلى تقنية الفيديو الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.

بينما يدير مباراة العودة في القاهرة يوم 19 مايو، الموريتاني بيدا دحاني، ويعاونه مواطنه حمدين ديبا والأنجولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، والغاني دانييل لاريا حكما للفار ويساعده المغربي سمير جزاز.

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، مباراة الأهلي والترجي التونسي بأعتبارها الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس الكونفدرالية.

ويعود الأحمر مجددًا، لاستكمال منافسات بطولة الدوري المصري، من خلال مواجهة إنبي يوم 23 مايو في تمام التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة على ستاد القاهرة الدولي.