السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

"الزمالك قراره صح".. أبرز تصريحات محمد فضل بشأن أزمة مباراة السوبر المصري

محمد فضل لاعب الأهلي
محمد فضل لاعب الأهلي السابق

- فضل:  لجنة التظلمات "أخطأت" بعدم تنفيذ قرار إيقاف "كهربا"

- قرار الزمالك بعدم خوض مباراة السوبر "صحيح"

- اتحاد الكرة يفتقد العدالة والعلم ومعرفة اللوائح

- مقاضاة الأهلي للجنة الانضباط في القضاء الإداري "خطأ"

انتقد محمد فضل، لاعب النادي الأهلي السابق، عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة سابقًا، الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحة الرياضية بشأن مباراة السوبر المصري.

وعلق فضل -خلال تصريحات متلفزة- على أزمة مباراة السوبر بين فريقي الزمالك والأهلي بالقول: "إن لجنة التظلمات أخطأت بعدم تنفيذ قرار لجنة الانضباط، بإيقاف محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الأهلي".

وتساءل فضل: "هل ينفع قرار يطلع بعد أربعة شهور بشأن عقوبة لاعب؟، متابعا: "الأهلي له حق تمامًا خاصة أن القرار قبل بطولة وهي السوبر المصري".

وتابع: "مينفعش حد عليه عقوبة وإدانة تصدر القرار بعد 4 أشهر، والقرار لم يصدر رسميا وتم تسريبه عن طريق أحد مقدمي البرامج وبالتالي هناك عوار، والعوار خارج من لجنة الانضباط ولا يجوز".

وعن اعتذار الزمالك عن المشاركة في مباراة السوبر، قال: "قراره صحيح، لأن القرار طلع من لجنة الانضباط بإيقاف كهربا، فمن حق الزمالك التمسك بالقرار".

وتابع فضل: "من المفترض أن عقوبة كهربا كانت تفضل مستمرة فور إعلانها ولا يشارك مع الأهلي مثلما حدث مع إمام عاشور، أو كان ممكن أيضًا أن يتم إلغاء العقوبة ولا يستطيع أحد التحدث في ذلك".

وأضاف: "الزمالك لديه كل الحق في قرار الانسحاب من بطولة كأس السوبر، لأن اتحاد الكرة يفتقد العدالة والعلم ومعرفة اللوائح".

وأكمل: "ما يحدث عبث، ويسيء للكرة المصرية من كل الجهات، مفيش جهة أقدر أقول معها حق، كله سيئ".

وختم فضل: "مقاضاة الأهلي للجنة الانضباط في القضاء الإداري، قانونًا خطأ، أنت بتشتكي لجنة تابعة لاتحاد الكرة حتى لو لجنة مستقلة قضائية في فيفا، وليس في المحاكم المدنية".

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك، قد أعلن في وقت سابق عدم السفر إلى الإمارات من أجل خوض مباراة السوبر، اعتراضًا على قرار لجنة التظلمات بتعليق تنفيذ عقوبة إيقاف محمود عبدالمنعم "كهربا"، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، 12 مباراة.

ووافق نادي بيراميدز على المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي، وذلك بعد اعتذار نادي الزمالك عن المشاركة في المباراة.

وجاءت موافقة بيراميدز على المشاركة في كأس السوبر المصري، بعد التواصل مع مجلس أبو ظبي الرياضي، من جانب ملاك النادي، وتم التواصل مع اتحاد الكرة، لتحديد موعد السفر إلى الإمارات.

ومن المقرر أن تقام مباراة السوبر المصري بين الأهلي وبيراميدز يوم الجمعة المقبل 5 مايو الجاري في الإمارات على ملعب محمد بن زايد على لقب كأس السوبر المصري للموسم الماضي 2022.

محمد فضل: لجنة التظلمات "أخطأت" بعدم تنفيذ قرار إيقاف "كهربا"