الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

محمد فضل: لجنة التظلمات "أخطأت" بعدم تنفيذ قرار إيقاف "كهربا"

محمد فضل لاعب الأهلي
محمد فضل لاعب الأهلي السابق

- فضل: قرار الزمالك بعدم خوض مباراة السوبر "صحيح"

- اتحاد الكرة يفتقد العدالة والعلم ومعرفة اللوائح

- مقاضاة الأهلي للجنة الانضباط في القضاء الإداري "خطأ"

قال محمد فضل، لاعب النادي الأهلي السابق، عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة سابقًا، إن لجنة التظلمات "أخطأت" بعدم تنفيذ قرار لجنة الانضباط، بإيقاف محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الأهلي.

وتساءل فضل، خلال تصريحات متلفزة: "هل ينفع قرار يطلع بعد أربعة شهور بشأن عقوبة لاعب؟، متابعا: "الأهلي له حق تمامًا خاصة أن القرار قبل بطولة وهي السوبر المصري".

وعن اعتذار الزمالك عن المشاركة في مباراة السوبر، قال: "قراره صحيح، لأن القرار طلع من لجنة الانضباط بإيقاف كهربا، فمن حق الزمالك التمسك بالقرار".

وتابع فضل: "من المفترض أن عقوبة كهربا كانت تفضل مستمرة فور إعلانها ولا يشارك مع الأهلي مثلما حدث مع إمام عاشور، أو كان ممكن أيضًا أن يتم إلغاء العقوبة ولا يستطيع أحد التحدث في ذلك".

وأضاف: "الزمالك لديه كل الحق في قرار الانسحاب من بطولة كأس السوبر، لأن اتحاد الكرة يفتقد العدالة والعلم ومعرفة اللوائح".

وأكمل: "ما يحدث عبث، ويسيء للكرة المصرية من كل الجهات، مفيش جهة أقدر أقول معها حق، كله سيئ".

وختم فضل بالقول: "مقاضاة الأهلي للجنة الانضباط في القضاء الإداري، قانونًا خطأ، أنت بتشتكي لجنة تابعة لاتحاد الكرة حتى لو لجنة مستقلة قضائية في فيفا، وليس في المحاكم المدنية".

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك، قد أعلن في وقت سابق عدم السفر إلى الإمارات من أجل خوض مباراة السوبر، اعتراضًا على قرار لجنة التظلمات بتعليق تنفيذ عقوبة إيقاف محمود عبدالمنعم "كهربا"، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، 12 مباراة.

"كهربا" كلمة السر.. انسحاب الزمالك من السوبر يثير ضجة في الساحة الرياضية (تفاصيل)