السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

"كهربا" كلمة السر.. انسحاب الزمالك من السوبر يثير ضجة في الساحة الرياضية (تفاصيل)

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري 2023

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المعزول بحكم قضائي من منصبه، اعتذار الزمالك عن خوض مباراة السوبر المصري أمام الأهلي.

جاء ذلك عبر مقطع فيديو مصور بثه رئيس الزمالك المعزول على موقع “يوتيوب”، عقب الاجتماع بأعضاء مجلس إدارة النادي.

وأكد منصور أن قرار اعتذار النادي عن خوض مباراة الأهلي في السوبر، بسبب قرار لجنة التظلمات بتعليق تنفيذ عقوبة إيقاف "كهربا".

وقال: "إذا صدر قرار غدًا بإيقاف كهربا، مستعدين للسفر إلى الإمارات لخوض مباراة السوبر، إحنا مش خايفين من حد، كهربا كان يلعب في مباراة الأهلي وصن داونز وخسروا خمسة، وشارك في مباراة السوبر بالإمارات منذ 3 سنوات وفوزنا على الأهلي وتوجنا بالكأس".

وتابع: "القصة ليست في لاعب ولكن في قيمة الكرامة والعدل، هذا ليس عدلا، لاعب هارب من النادي يعمل تلك المشاكل، ما يحدث استفزاز لجماهير الزمالك".

يأتي إعلان الزمالك انسحابه من مباراة السوبر اعتراضا على قرار لجنة الاستئناف (التظلمات) بالاتحاد المصري لكرة القدم EFA الذي صدر مساء أمس الإثنين، بتعليق عقوبة إيقاف محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء.

ودشن عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، هاشتاج "#الزمالك"، علقوا من خلاله على قرار الانسحاب من بطولة السوبر المصري، والذي تصدر "تريند" الأكثر تداولًا عبر "تويتر".

وانقسمت ردود فعل الجماهير والمحللين الرياضيين بين مؤيد ومعارض على قرار الانسحاب من السوبر المصري أمام النادي الأهلي المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل في الإمارات على ملعب محمد بن زايد على لقب كأس السوبر المصري للموسم الماضي 2022.

شوبير يؤكد مشاركة الزمالك في السوبر

وعلق الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، على انسحاب نادي الزمالك من مباراة السوبر المرتقبة أمام الأهلي.

وقال شوبير -في تصريحات إذاعية- إن "الزمالك لن ينسحب من مباراة السوبر وأن بعثة الفريق قامت أمس بالتصوير بالبدل الرسمية للسفر إلى الإمارات".

وأضاف شوبير: "على مسؤوليتي الشخصية الأمر أصبح محسوما وسيخوض الزمالك المباراة ولن ينسحب مطلقا".

تأييد لقرار انسحاب الزمالك من السوبر

وفي المقابل، أعلن عفت نصار نجم الزمالك السابق تأييده لقرار مرتضى منصور بانسحاب الزمالك من مباراة الأهلي في كأس السوبر المصري.

وقال نصار -عبر تصريحات متلفزة- إن "الكرة المصرية تعيش في أزمة كبيرة بسبب غياب اللوائح والعدالة في بعض القضايا".

وأشار إلى أن "هناك تغييرات حدثت في اللوائح خلال منتصف الموسم مثلما حدث في أزمة الاستبدال قبل عدة سنوات".

وتابع: "غياب العدالة وراء انفجار الأزمات حاليا قبل لقاء السوبر، ومن المفترض أن تطبق اللوائح على الجميع دون النظر إلى الألوان، ومباراة الأهلي والزمالك أقيمت منذ ثلاثة أشهر، وحتى الآن لا يوجد قرار حاسم بشأن العقوبات المفروضة بشأن المباراة".

وأضاف: "الأهلي أقام دعوى قضائية الآن فهل لم يكن يرى لجنة الانضباط سوى الآن بعد صدور عقوبات بشأن النادي، اتحاد الكرة قام بتشكيل لجنة الانضباط ولم يكن عليه مخالفة اللائحة، وعامر حسين خرج لتصنيف العقوبات على الأندية واللاعبين".

وواصل: "نريد لائحة موحدة وواضحة، هناك البعض يعمل حساب لأحد الأندية، لابد من وجود لائحة وقانون يحكم الجميع".

وختم نصار بالقول: "أؤيد انسحاب نادي الزمالك من بطولة السوبر، ولابد أن يقف النادي ضد اتحاد الكرة، لأن القرارات تتغير بالمزاج، وأرفض مشاركة الزمالك في السوبر في حالة تعليق عقوبة كهربا".

بديل الزمالك في مباراة السوبر

وبدوره، كشف إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة المصري -في تصريحات تلفزيونية- عن بديل الزمالك، بعد اعتذاره عن مواجهة الأهلي في السوبر المصري.

وقال الكومي: "نادي بيراميدز هو من سيشارك في بطولة السوبر المصري بالإمارات بدلا من نادي الزمالك".

وتابع: "ننتظر إخطار نادي الزمالك رسميا بعدم المشاركة، من أجل إعلان مشاركة بيراميدز بدلا منه".

وأضاف: "اتحاد الكرة تواصل مع بيراميدز، ورحب الأخير بخوض السوبر".

وأشار الكومي إلى أن المستشار عزت خميس رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة كان يريد إيقاف كهربا أكثر من 12 مباراة، لكن أعضاء اللجنة أقنعوه بالاكتفاء بالعقوبة المعلنة.

وأكمل: "أرى أن العقوبة مبالغ فيها، لكن أعضاء اتحاد الكرة لا دخل لهم بالعقوبات الخاصة بلجنة الانضباط".

واستبعد "الكومي" إلغاء مباراة السوبر المصري، مؤكدا خوض اللقاء في موعده يوم الجمعة 5 مايو 2023 في الإمارات.