السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي والرجاء اليوم السبت فى دوري أبطال إفريقيا

الرئيس نيوز

يتصدر موعد مباراة الأهلي والرجاء اليوم السبت فى دوري أبطال إفريقيا، محركات البحث العملاقة "جوجل"، وذلك قبل ساعات من انطلاق القمة الكروية المنتظرة بين الفريقين، تمهيدًا للتأهل إلى الدور نصف النهائي من عمر البطولة القارية.

ويكفي الأهلي، في مباراة اليوم أمام الرجاء، التعادل فقط أو الهزيمة بهدف وحيد، أو الهزيمة بهدفين؛ من أجل الصعود إلى الدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، بينما لا يمتلك الرجاء سوى الفوز بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر، أو الفوز بنتيجة 2-0، لكي يتعادل مع الأهلي في مجموع المباراتين، ويلجأ الفريقين لركلات الترجيح.

موعد مباراة الأهلي والرجاء اليوم السبت فى دوري أبطال إفريقيا

ويحل النادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على منافسه الرجاء المغربي، مساء اليوم السبت الموافق 29 أبريل 2023، على أرضية 
وفي تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً بتوقيت المغرب، يستضيف ملعب استاد المركب الرياضي محمد الخامس، مباراة اليوم بين الأهلي المصري والرجاء المغربي، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

وقررت لجنة الحكام بـ"الكاف"، تعيين الليبي معتز إبراهيم كحكمًا للساحة، لإدارة مباراة الأهلي والرجاء، ويعاونه كل من عطية عيسي  مساعد أول، وخليل الحساني مساعد ثان، وأحمد عبدالرازق حكمًا رابعًا، والغاني دانيال لاريا حكم فيديو، والكيني بيتر واويرو حكم فيديو مساعد.

تشكيل الرجاء المغربي المُتوقع ضد الأهلي:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: جمال حركاس – مروان هدهودي – محمود بنتايك – عبد الإله مدكور.

خط الوسط: محمد المكعازي – روجير أوهولو – محمد زريدة – يسري بوزوق.

خط الهجوم: زكريا الهبطي – حمزة خابا.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الرجاء المغربي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، محمود متولي، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، مروان عطية.

خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

وتذاع المباراة الهامة بين الأهلي والرجاء، عبر شاشة قناة BEIN SPORT HD4، والذي تعد الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

تردد قناة beIN Sports HD 4:

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 11054

معدّل الاستقطاب: أفقي

معدّل الترميز: 27500

معدّل تصحيح الخطأ: 2/3

كما أعلنت قناة الرياضية المغربية TNT الأرضية، عن إذاعة مباراة اليوم بين الأهلي والرجاء، بشكل مجاني للجماهير من داخل المغرب فقط، حيث تقام مباراة داخل مملكة المغرب.

تردد قناة الرياضية المغربية TNT الأرضية:

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 11157

الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 3/4

ومن المقرر أن يلتقي الفائز بمجموع اللقاءين بمباراة الأهلي والرجاء في الدور نصف النهائي، مع الفائز من فريقي الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، والذي انتهى لقاء الذهاب بفوز الترجي خارج ملعبه بهدف مقابل لا شيء، ويقام لقاء الإياب في العاشرة مساء اليوم بالعاصمة التونسية.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي يومي 13 و20 مايو المقبل، في مباراة الذهاب على ملعب الفريق الفائز بمجموع مباراتي الترجي وشبيبة القبائل، ومباراة الإياب على ملعب الفريق الفائز بمجموع مباراتي الأهلي والرجاء.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي، كان قد حقق فوزًا ثمينًا على نظيره الرجاء المغربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، سجلهما محمد عبدالمنعم وحمدي فتحي.

وكان قد التقى النادي الأهلي المصري والرجاء المغربي، في 10 مواجهات من قبل، نجح الأهلي خلالها بالفوز في 3 مباريات، بينما فاز الرجاء مباراتين، وانتهى اللقاء بالتعادل في 5 مواجهات، وسجل خلال تلك المباريات الأهلي 13 هدف، فيما سجل الرجاء 11 هدف فقط.