الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تردد قناة المغربية لمشاهدة مباراة الأهلي والرجاء فى دوري أبطال إفريقيا

الرئيس نيوز

يحرص جماهير وعشاق الشياطين الحمر في مصر والقارة السمراء لمعرفة تردد قناة المغربية لمشاهدة مباراة الأهلي والرجاء فى دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها مساء اليوم السبت، لحسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

ويحل النادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على منافسه الرجاء المغربي، مساء اليوم السبت الموافق 29 أبريل 2023، على أرضية ملعب استاد المركب الرياضي محمد الخامس، في تمام الساعة 10 مساءً بالتوقيت الصيفي في القاهرة.

هذا وكان مقررًا إقامة المباراة مساء السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وهو نفس موعد مباراة الذهاب التي أقيمت في مباراة الذهاب، ولكن بعد تعديل الساعة في مصر بالتوقيت الصيفي، فإن صافرة بداية المباراة ستنطلق في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وقررت لجنة الحكام بـ"الكاف"، تعيين الليبي معتز إبراهيم كحكمًا للساحة، لإدارة مباراة الأهلي والرجاء، ويعاونه كل من عطية عيسي  مساعد أول، وخليل الحساني مساعد ثان، وأحمد عبدالرازق حكمًا رابعًا، والغاني دانيال لاريا حكم فيديو، والكيني بيتر واويرو حكم فيديو مساعد.

ومن المقرر أن تذاع المباراة المرتقبة بين الأهلي المصري والرجاء المغربي، على شاشة قناة BEIN SPORT HD4، حيث تعد شبكة قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

تردد قناة beIN Sports HD 4:

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 11054

معدّل الاستقطاب: أفقي

معدّل الترميز: 27500

معدّل تصحيح الخطأ: 2/3

وبدورها، أعلنت قناة الرياضية المغربية TNT الأرضية، عن إذاعة مباراة اليوم بين الأهلي والرجاء عبر ترددها الأرضي بشكل مجاني داخل المغرب فقط، حيث تقام مباراة داخل مملكة المغرب.

تردد قناة الرياضية المغربية TNT الأرضية:

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 11157

الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 3/4

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الرجاء المغربي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، محمود متولي، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، مروان عطية.

خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

ومن المرتقب أن تعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمد الغزاوي، عضو مجلس الإدارة، إلى القاهرة مباشرة عقب انتهاء مباراة الرجاء المغربي، التي تجمع الفريقين في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويكفي النادي الأهلي، التعادل فقط أو الهزيمة بهدف وحيد في مباراة اليوم أو تسجيل هدف في شباك الرجاء أو أكثر، مقابل الهزيمة بهدفين؛ من أجل الصعود إلى الدور التالي.

بينما لا يمتلك فريق الرجاء في مباراة اليوم أمام النادي الأهلي، سوى تحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر، أو تحقيق الانتصار بنتيجة 2-0، لكي يتعادل مع الأهلي في مجموع المباراتين، ويلجأ الفريقين لركلات الترجيح.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز بمجموع اللقاءين بمباراة الأهلي والرجاء في الدور نصف النهائي، مع الفائز من فريقي الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، والذي انتهى لقاء الذهاب بفوز الترجي خارج ملعبه بهدف مقابل لا شيء، ويقام لقاء الإياب في العاشرة مساء اليوم بالعاصمة التونسية.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي يومي 13 و20 مايو المقبل، في مباراة الذهاب على ملعب الفريق الفائز بمجموع مباراتي الترجي وشبيبة القبائل، ومباراة الإياب على ملعب الفريق الفائز بمجموع مباراتي الأهلي والرجاء.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي، كان قد حقق فوزًا ثمينًا على نظيره الرجاء المغربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، سجلهما محمد عبدالمنعم وحمدي فتحي.