الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"شعبة الأجهزة الكهربائية" توضح أفضل وقت للشراء

الرئيس نيوز

قال وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، إن الفترة الحالية، تعد أفضل وقت لشراء الأجهزة الكهربائية، بسبب توافر بعض المنتجات في الأسواق واستقرار الأسعار. 

وأضاف في تصريحات صحفية أن الوقت الحالي يعد أفضل وقت لشراء جهاز "الدفاية" من السوق، حيث يتوافر العديد من أنواعها بأسعار مختلفة، تناسب جميع الطبقات المجتمعية.

وأوضح أن أسعار الدفايات متوسطة الفئة، تتراوح بين 300 إلى 400 جنيه، بينما تبدأ أسعار العلامات التجارية الأكبر من 2000، وتصل إلى 6 آلاف جنيه، خلال الفترة الحالة، مشيرا إلى تراجع طلب المستهلكين على شراء الدفايات بنسبة 50% هذا الشتاء، مقارنة بالأعوام السابقة نتيجة لانخفاض القوة الشرائية.

وحول استخدام الدفاية، قال وافي أبو سمرة، إنه يجب مراعاة عدم وضع الدفايات في غرفة مغلقة، لمنع حدوث أي ضرر، خاصة في وجود أطفال، ويجب اتباع التعليمات الموجودة لطرق الاستخدام، مشيرا في نفس التوقيت إلى وجود استقرار كبير في أسعار الدفايات منذ بداية شهر فبراير 2023، حيث لم تشهد الدفايات زيادة في الأسعار منذ شهر يناير 2023.

وينتظر العديد من المواطنين الفترة المقبلة انخفاض أسعار السخانات الكهربائية والغاز المطروحة بالسوق السوداء، ما يزيد نسبة الإقبال على الشراء، إذ تشهد محلات الأجهزة الكهربائية إقبالا على الشراء أيام العطلة.