الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

تردد قناة الوطنية المغربية الناقلة لمباراة المغرب والبرتغال فى كأس العالم

الرئيس نيوز

يتصدر تردد قناة الوطنية المغربية الناقلة لمباراة المغرب والبرتغال فى كأس العالم، محركات البحث العملاقة "جوجل"، قبل ساعات من انطلاق القمة الكروية المرتقبة بين المنتخبين.

ويسمح لكل منتخب مشارك في بطولة كأس العالم ٢٠٢٢، نقل مبارياته مجانا وبدون تشفير للجماهير عبر القناة الرسمية في بلده، حيث يمكن للجماهير المغربية والعربية في الوطن العربي متابعة مباراة ربع النهائي بين المغرب والبرتغال عبر تردد قناة الوطنية المغربية.

وبدورها، أعلنت قناة الوطنية المغربية، عن نقل وإذاعة أحداث وفاعليات مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، مجانا عبر التردد الخاص بها، وهو:

تردد قناة الوطنية المغربية على نايل سات:

التردد: 11157.
معامل الاستقطاب: رأسي.
معدل الترميز: 27500.
تصحيح الخطا: 5/6.

تردد قناة الوطنية المغربية على عرب سات:

التردد: 12863.
معامل الاستقطاب: عمودي.
معدل الترميز: 27500.
تصحيح الخطأ: 3/4.

تردد قناة الوطنية المغربية على هوت بيرد:

التردد: 10872.
معامل الاستقطاب: عمودي.
معدل الترميز: 27500.
تصحيح الخطا: 3/4.

كما تذاع مباراة المغرب والبرتغال، في إطار دور الـ8 من بطولة كأس العالم 2022، عبر قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق جواد بده وعلي محمد علي، بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية إكسترا بتعليق خليل البلوشي.

ويلتقي المنتخب المغربي، اليوم السبت الموافق 10 ديسمبر الجاري، مع نظيره البرتغالي، مواجهة قوية ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم ٢٠٢٢، على استاد الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة.

وفي تمام الساعة الرابعة بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، الخامسة بتوقيت مصر والأردن والسودان، السادسة بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، السابعة بتوقيت أبوظبي، تنطلق مباراة مباراة المغرب والبرتغال.

التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب أمام البرتغال ٢٠٢٢:

حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع: أشرف حكيمى، رومان سايس، جواد يامق، يحيى عطية الله
خط الوسط: سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين اوناحى
خط الهجوم: سفيال بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيرى

التشكيل المتوقع للبرتغال أمام المغرب:

حراسة المرمى: دييجو كوستا
خط الدفاع: كانسيلو، روبين دياز، بيبى، دالوت
خط الوسط: برونو فرندانديز، كارفيلو، دا سيلفا
خط الهجوم: برنارد سيلفا، كريستيانو رونالدو، فيليكس

ويعتبر المنتخب المغربي، أول منتخب عربي يصل لربع نهائي كأس العالم، حيث لم يسبق لأى فريق عربى على مدار الـ21 بطولة السابقة الوصول إلى دور ربع النهائى لبطولة كأس العالم.

كما يعد أسود الأطلس، رابع منتخب يصل إلى الدور ربع نهائي كأس العالم للنسخة الحالية المقامة في قطر، بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة المغرب والبرتغال، الفائز من مباراة إنجلترا وفرنسا في الدور نصف النهائي للبطولة، وذلك في تمام التاسعة مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق 14 ديسمبر الجاري، علمًا بأن كرواتيا والأرجنتين تأهلا لنصف النهائي، عقب الإطاحة بالبرازيل وهولندا على الترتيب.

الجدير بالذكر أن المنتخبان تاريخيًا، خاضا من قبل مواجهتين ضمن منافسات كأس العالم نسختي 1986 والأخيرة 2018، وفاز منتخب المغرب على البرتغال في المواجهة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما حقق منتخب البرتغال فوزه في المباراة الأخيرة بهدف دون مقابل.

Advertisements
Advertisements