الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

فان دايك: فخور بما حققناه وضربات الترجيح كـ"اليانصيب"

فان دايك
فان دايك

أكد فيرجيل فان دايك قائد منتخب هولندا، أنه محبط من الخروج من المونديال بعد الخسارة رغم المباراة القوية أمام الأرجنتين، متابعًا: “لقد اظهرنا شخصية قوية وعدلنا النتيجة في الربع ساعة الأخيرة، لجأنا إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح ويمكنني القول إني فخور بهذا الفريق وكل شخص له دور في هذا الفريق اللاعبين والإداريين، كل فرد أدى دوره بجدارة ولسوء الحظ لم نتمكن من المتابعة”.

 تابع في لقاء حصري على "أون سبورت إف إم"، مع وليد الحديدي: “أنا فخور بما حققناه، ولكننا سنعود إدراجنا، هذه هي الحقيقة، نحن في في حالة حزن ولكن، تلك هي الحياة”.

أكد على تركيز المنتخب الهولندي للتأهل إلى نهائيات اليورو 

واستكمل: “هدف التعادل، لقد سجلنا بمثل هذه الطريقة من قبل، نحن نتدرب على هذا وقد نجحت معنا اليوم، للأسف لم أتمكن من تسجيل ركلة الترجيح، ولكن مثل هذه السقطات تحدث في الحياة، لا أعتقد إني سأخرج من حالة الإحباط في الفترة المقبلة، سأعود لأرى عائلتي وأمضي بعض الوقت معهم، وفي الفترة المقبلة، سنركز على التأهل لنهائيات اليورو، ولدينا أيضا نهائي دوري الأمم الأوروبية في الصيف”. 

ورأى فان دايك أن ركلات الترجيح في النهاية تعتمد على الحظ، حيث انها كاليانصيب، مضيفًا: “لقد تدربنا كثيرا عليها، ولكنك لا يمكن ان تقارن التدريب بالمباراة حيث تلعب في استاد ملئ بالجماهير التي تهتف ضدك، وأيضًا حارس مرمى مختلف عن الذي تواجهه في التدريب، انها لعبة حظ وللأسف لقد خسرناها”. 

وختم نجم هولندا بالقول: “أنا حزين وأشعر اني خيبت امل زملائي، أرجو أن يتغير هذا الشعور، في الفترة القادمة، وأن يتحول هذا الشعور بالخيبة إلى إرادة قوية للفوز بجميع المباريات المقبلة”.