الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة المغرب والبرتغال فى كأس العالم ٢٠٢٢ والتشكيل

الرئيس نيوز

يشغل موعد مباراة المغرب والبرتغال فى كأس العالم ٢٠٢٢ والتشكيل المتوقع، بال الكثير والكثير من الجماهير المتابعة لمونديال قطر، وذلك في مصر والوطن العربي أجمع، بعدما أصبح أسود الأطلس الممثل الوحيد للعرب في البطولة.

وأصبح المنتخب المغربي، أول منتخب عربي يصل لربع نهائي كأس العالم، حيث لم يسبق لأى فريق عربى على مدار الـ21 بطولة السابقة الوصول إلى دور ربع النهائى لبطولة كأس العالم.

كما يعد أسود الأطلس، رابع منتخب يصل إلى الدور ربع نهائي كأس العالم للنسخة الحالية المقامة في قطر، بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010.

ومن استاد الثمامة، يكون المنتخب المغربي، اليوم السبت الموافق 10 ديسمبر الجاري، على موعدًا لخوض مواجهة لن تخلو من المتعة والإثارة أمام نظيره البرتغالي، الذي حقق فوزا كبيرا على سويسرا بسداسية في دور الـ16.

موعد مباراة المغرب والبرتغال فى كأس العالم ٢٠٢٢

وتنطلق صافرة الحكم الأرجنتيني الدولي فاكوندو تيلو، لبداية مباراة المغرب والبرتغال، الساعة الرابعة بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، الخامسة بتوقيت مصر والأردن والسودان، السادسة بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، السابعة بتوقيت أبوظبى.

وسيواجه الفائز من مباراة المغرب والبرتغال، الفائز من مباراة إنجلترا وفرنسا في الدور نصف النهائي للبطولة، وذلك في تمام التاسعة مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق 14 ديسمبر الجاري، علمًا بأن كرواتيا والأرجنتين تأهلا لنصف النهائي، عقب الإطاحة بالبرازيل وهولندا على الترتيب.

التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب أمام البرتغال ٢٠٢٢:

حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع: أشرف حكيمى، رومان سايس، جواد يامق، يحيى عطية الله
خط الوسط: سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين اوناحى
خط الهجوم: سفيال بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيرى

التشكيل المتوقع للبرتغال أمام المغرب:

حراسة المرمى: دييجو كوستا
خط الدفاع: كانسيلو، روبين دياز، بيبى، دالوت
خط الوسط: برونو فرندانديز، كارفيلو، دا سيلفا
خط الهجوم: برنارد سيلفا، كريستيانو رونالدو، فيليكس

وتذاع مباراة المغرب والبرتغال، في إطار دور الـ8 من بطولة كأس العالم 2022، عبر قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق جواد بده وعلي محمد علي، بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية إكسترا بتعليق خليل البلوشي.

كما تقرر إذاعة مباراة منتخبي المغرب والبرتغال، في كأس العالم قطر 2022، عبر قناة beIN Sports HD المفتوحة.

الجدير بالذكر أن المنتخبان تاريخيًا، خاضا من قبل مواجهتين ضمن منافسات كأس العالم نسختي 1986 والأخيرة 2018، وفاز منتخب المغرب على البرتغال في المواجهة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما حقق منتخب البرتغال فوزه في المباراة الأخيرة بهدف دون مقابل.