الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي لـ قادة العالم: علينا العمل لتنفيذ تعهدات قمة المناخ COP27

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر يسرها أن تعمل خلال الفترة القادمة مع أعضاء مبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ على جعل دولنا أكثر قدرة على تغير المناخ.

جاء ذلك في كلمة ختامية ألقاها خلال جلسة قمة رؤساء الدول لانطلاق شرق المتوسط ومبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ، اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات مؤتمر المناخ  COP27 بشرم الشيخ.  

وأضاف الرئيس السيسي: أشكركم على هذا الحوار الثرى والنقاش البناء الذى يعبر عن اهتمام بلادنا بقضايا المناخ، مؤكدا أنه علينا العمل لتنفيذ تعهدات المناخ.

وشارك الرئيس السيسي في فعاليات اليوم الثانى من اجتماع القادة في مؤتمر المناخ بمقر انعقاد القمة في شرم الشيخ.

وشهد مقر انعقاد مؤتمر الأمم أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، في مدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، توافد آلاف من المشاركين.

وتواصل اجتماعات القادة فى مؤتمر المناخ COP27 فى مدينة شرم الشيخ، لليوم الثانى على التوالي، والذي تستضيفه وترأسه مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 من نوفمبر الجارى، نيابة عن قارة إفريقيا.

وتتضمن اجتماعات الشق الرئاسى رفيع المستوى، على مدار يومى 7 و8 نوفمبر الحالي، بحضور رؤساء الدول والحكومات المشاركين، عقد العديد من الموائد المستديرة، للتركيز على 6 قضايا رئيسية، تشمل (التحولات العادلة، الأمن الغذائى، التمويل المبتكر للمناخ والتنمية، الاستثمار فى مستقبل الطاقة، الأمن المائى، تغير المناخ، استدامة المجتمعات الضعيفة).

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل أمس الإثنين، رؤساء وقادة وزعماء الدول ورؤساء الوزراء، المشاركين في مؤتمر المناخ.

وتشهد فعاليات مؤتمر المناخ تغطية إعلامية واسعة، حيث تناقش العديد من قضايا تغير المناخ، التي باتت مؤثرة على جميع مناحي الحياة في أنحاء العالم.