السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: مصر حرصت على الانضمام لمبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ إيمانا بأهمية دورها

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر حرصت على الانضمام إلى مبادرة "تنسيق عمل المناخ في الشرق الأوسط وشرق المتوسط"، منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام ٢٠١٩ إيمانًا منها بأهمية الدور، الذي يمكن لهذه المبادرة أن تقوم به.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، حول مبادرة تنسيق عمل المناخ في الشرق الأوسط وشرق المتوسط، خلال جلسة قمة رؤساء الدول لانطلاق شرق المتوسط ومبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ، ضمن فعاليات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ بمشاركة الرئيس السيسي.

وأوضح الرئيس السيسي، أن ذلك يأتى في إطار تنسيق سياسات مواجهة تغير المناخ بين الدول أعضاء المبادرة بما يساهم في تعزيز عمل المناخ وجهود التغلب على آثاره السلبية في محيطنا الإقليمي.

وتابع:"هي منطقة كما تعلمون تعد ضمن أكثر مناطق العالم تأثرًا بتبعات تغير المناخ وآثاره المدمرة على كافة الأصعدة، وهو ما بات واضحًا بشكل ملموس خلال السنوات القليلة الماضية التي شهدت أحداثًا مناخية قاسية في المنطقة من حرائق للغابات إلى فيضانات وسيول خلفت خسائر بشرية ومادية جسيمة".

وأكمل الرئيس السيسي، أن ما يميز مبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ، اليوم عن غيرها هو المكون العلمى الذى تنطوي عليه  المبادرة، وأتطلع للتعرف على ما استطاعت المبادرة تحقيقه منذ انطلاقها وحتى اليوم بما فى ذلك المكون العلمى".