السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار وزير الزراعة يتفقد الجمعيات الزراعية ومحطة الزراعة الآلية في المنيا

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة، عدد من الجمعيات الزراعية والمشروعات التابعة للوزارة بمركزي مطاي وسمالوط بمحافظة المنيا.

وقال مستشار وزير الزراعة، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الاراضي المستمرة لرفع كفاءه الأصول المملوكة للوزارة وإدارتها بشكل اقتصادي لتحقيق العائد الذي يتناسب مع إمكانيتها ومواصفاتها.

وأشار صالح، إلى أن هناك توجيهات من وزير الزراعة، بالمتابعة المستمرة والدائمة للجمعيات التعاونية الزراعية بمختلف محافظات مصر، لمتابعة عمليات صرف الأسمدة، وفقا للضوابط التي تضمن وصول الدعم المستحق للمزارعين، فضلا عن توافر مستلزمات الانتاج الزراعي، وتوفير التقاوي للمزارعين.

وشملت الجولة زيارة جمعيات يردنوها وابوان وبني عمار بمركز مطاي، فضلا عن جمعيه البيهو ائتمان زراعي وجمعيه البيهو اصلاح زراعي بمركز سمالوط، للتأكد من توافر الاسمده وصرفها للمزارعين وفقا للمقرر والضوابط والاجراءات الحاكمه لها، فضلا عن تفقد منافذ بيع التقاوي المعتمدة للمزارعين، والتأكيد على ضرورة التيسير على المزارعين.

كما تفقد مستشار وزير الزراعة أيضا مركز الزراعة الآلية بمركز سمالوط للوقوف على مدى جاهزيته لتقديم خدمات للمزارعين، خاصة مع استعدادات موسم زراعة محصول القمح.

وأشار صالح إلى توجيهات وزير الزراعة على ضرورة استغلال كافة الاصول المملوكة للوزارة الاستغلال الامثل، سواء أصول عقارية أو منقولة، والعمل على رفع كفاءتها وتحقيق العائد الاقتصادي المناسب، لافتا إلى أن ذلك هو الهدف الرئيسي من تلك الزيارات.

جاء ذلك بحضور المهندس عبد الناصر صابر مدير مديرية الإصلاح الزراعي، والمهندس أكرم فوزي مدير عام التعاون، والمهندس مصطفي إمام مدير عام المتابعة، والمهندس حسين محمد عثمان مدير عام الإرشاد الزراعي.