الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الخرباوي: جماعة الإخوان تحالفت مع تجار مخدرات للحصول على تمويلات

الرئيس نيوز

كشف ثروت الخرباوي؛ الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية؛ أن جماعة الإخوان عقدت تحالفا مع تجار مخدرات من أجل الحصول على التمويل مشيرا إلى أنه يمتلكون مساحات كبيرة من الأراضي في أفغانستان ويتم زراعتها بالحشيش والأفيون.

وقال الخرباوي خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": " يستخلصون أنواع معينة من المخدرات في صورة أقراص ويتم تهريبها؛ ويحصل تجار المخدرات التي يقوم الإخوان على تهريبها من الحدود مع ليبيا والسودان".

وأضاف: "الإخوان تحصل أموال المخدرات ويكون مصدر من مصادر التمويل وهو هدف استراتيجي للأخوان؛ والمخدرات يتعاطاها شباب ضحايا ويتأثر وعيه وقد تنتهي حياته؛ المخدرات لم تصل إليه مباشرة من الإخوان ولكن الإخوان حاليا وراء تجارة المخدرات ومن هنا أنبه كل المسؤولين الأمنيين".

وتابع: "وصلتني وثيقة من داخل الجماعة بخصوص هذا الأمر والإخوان جماعة برجماتية وتقول إن الوصول للحكم يحتاج إلى المالك وينبغي أن اتاجر في المخدرات وستكون المقاومة ضعيفة حال تعاطى الشباب المخدرات".

وأوضح: "الإرهابي جمال حشمت هرب من مصر وطلبوا منه الابتعاد عن الخلافات بين محمود حسين وإبراهيم منير وأنشأ مركز دراسات في كندا وطلوا منه انشاء كيان لحل الأزمات وأن يجمع عدد من الباحثين المختلفين لحل الأزمة التي دخلت فيها الجماعة".

وواصل: "بعد دراسات أعدها المركز لعودة الاخوان للحكم تم ارسالها إلى إبراهيم منير وتقوم على عدة محاور؛ المحور الأول فهو اعلامي والثاني حركي والثالث عسكري؛ الهدف من المحور الإعلامي تشويه وعي الناس واغضاب الناس من الحكومة التي تتولى السلطة".

وأكمل: "تحدث مشكلة عالمية في الاقتصاد فيقومون بالحديث أن المشكلة محلية وتحدث في مصر فقط؛ هم يتصرفون مثل اليهودي الذي ذهب إلى سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وأخبره أنه أسلم؛ واليهود لا يعترفون بالحق وحين تقول لهم أنني أسلمت فسوف أتعرض للسباب فأنا أريد أن تسأل عني قومي؛ فقام النبي بسؤال رؤساء اليهود عن الرجل؛ ماذا تقولون عن فلان؟ فقالوا إنه شخص مهم لديهم وحين أعلن الرجل اسلامه قالوا في نفس اللحظة أنه غبي ولا يفهم شيء".

واختتم: "الإخوان نفس الطباع؛ تشويه الوعي عن طريق الاعلام ويستخدم فيها وسائل التواصل كما يريدون وينشئون اللجان كما يريدون ويقومون بالسباب ووصف الأخرين بالنفاق".