السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
مالتى ميديا

إنفوجراف| أبرز تصريحات رئيس "النواب" خلال جلسات الأسبوع الماضي

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

أدلي المستشار الدكتور حنفي جبالي حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بعدد من التصريحات خلال الجلسات العامة أيام 16 – 18 أكتوبر 2022، وهي كالتالي:

  • موافقة الاتحاد البرلماني الدولي على استضافة مصر مكتبًا إقليميًا للاتحاد بالمنطقة العربية ليكون الأول من نوعه للاتحاد في الشرق الأوسط وأفريقيا شهادة دولية على استقرار الأوضاع الداخلية السياسية والاقتصادية وتقدم مسيرة التنمية في مصر بفضل جهود السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعاد مصر لمكانتها الريادية على الساحتين الإقليمية والدولية.
  • المكتب الإقليمي للاتحاد  بالقاهرة سيصبح مركزًا لتنسيق أنشطة الاتحاد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ونقطة انطلاق نحو توحيد الجهود البرلمانية الدولية، وسنعمل من خلاله على تقديم كافة أشكال الدعم للبرلمانات العربية والأفريقية الشقيقة.
  • أهنئكم جميعًا بهذه الخطوة المهمة التي تأتي في إطار النجاح المشهود للدبلوماسية المصرية في محيطها الإقليمي والعالمي، فهي اعترافًا بالدور التاريخي المشهود والرائد للبرلمان المصري في أروقة الاتحاد البرلماني الدولي، الذي يتمتع مجلس النواب بعضويته منذ عام 1924.
  • مجلس النواب يشيد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة والمشروعات القومية العملاقة غير المسبوقة التى حققتها مصر في مجال النقل والمواصلات وفي مقدمتها تطوير وتحديث مرفق السكك الحديدية والشبكة القومية للطرق.
  • مجلس النواب يشهد حراكًا حقيقيًا، وعملًا دؤوبًا، كيفًا قبل كمًا، من المعارضة قبل الأغلبية بشكل يعبر عن متطلبات الوطن والمواطن.
Advertisements
Advertisements