الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب عن أحداث القدس: «هذه إسرائيل يا بايدن يا بتاع حقوق الإنسان»

الرئيس نيوز

علق الإعلامي عمرو أديب على اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصليين في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة خلال الأيام الماضية.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "لم يشهد التاريخ الحديث اعتداء بلا مبرر على مواطنين يقيمون الصلاة بلا سبب؛ أن تكون تصلي وبالأمس واليوم يقتحموا المسجد الأقصى ويطمرونك بوابل من قنابل الدخان والصوت والرصاص المطاطي لأسباب غير مفهومة والليلة المصليين يبتهلون لله لعلها تكون ليلة القدر".

وأضاف: "هولاء الناس يتعرضون لظلم وكراهية وتصفية وعنصرية غير مفهومة ماذا يضير الاحتلال الاسرائيلي من صلاة المسلمين في القدس منذ شهر وهم يحاولون ألا يصل المقدسي إلى المسجد الأقصى".

وتابع: "ماذا يريد الإسرائيليين؛ قدس واحتلوا سفارة أمريكية وانتقلت بيوت وهدموا أرض وهودوا؛ القضية التي تجنن الإسرائيلين هي إصرار الشعب الفلسطيني على أن القدس عربية أين ترى في العالم أن تكون تصلي ويتم اقتحام بيت من بيوت الله وطرد المصليين؛ من الأمس لليوم أكثر من 300 إصابة ولا يملكون شيئًا غير إرادتهم ومعونة الله".

وأوضح: "مصر بذلت جهودا لوقف التوتر والعدوان وحماية الشعب الفلسطيني في القدس ليتوقف هذا الاستفزاز حي الشيخ جراح يضم أربع عائلات فلسطينية والإسرائيليين لديهم إصرار على إخراجهم يمارسون تطهير عرقي".

واختتم: "هذا الأمر لم يعد موجود في العالم؛ هو الاحتلال الوحيد الباقي في العالم؛ هذه هي إسرائيل يا عالم هذه هي إسرائيل يا أوروبا؛ هذه هي إسرائيل يا بايدن يا بتاع حقوق الإنسان".