الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ البحر الأحمر يوضح حقيقة تطعيم العاملين بالسياحة إجباريا

الرئيس نيوز

أكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن هناك أكثر من 30 ألف من العاملين في القطاع السياحي قد حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال حنفي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "قمنا بتوزيع اللقاح على 30 ألف فرد من بداية شهر أبريل على العاملين في القطاع السياحي؛ ولن نكتفي بذلك لكننا سوف نقوم بتطعيم كافة المتعاملين مع السائح مثل أصحاب البازارات وسائقي التاكسي".

وأضاف: "توزيع اللقاحات لا يعني عدم التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية والتباعد؛ وهناك فرق التواصل المجتمعي توضع للمواطنين كيفية التعامل مع الفيروس وعدم وجود أي أضرار للقاح".

وعن توزيع اللقاح بشكل إجباري على العاملين في القطاع السياحي قال حنفي: "أنا أتعامل مع المنشأت السياحية وهذا الأمر يناقش مع غرفة السياحة وتوزيع اللقاح على العاملين يحدث بناء على حوار بين المنشأت والعاملين فيها".

وأشار حنفي إلى أن عودة السياحة الروسية إلى مقاصد البحر الأحمر باتت قريبة لافتا إلى وجود تحركات بين مستثمرين سياحيين ونظرائهم من روسيا للتباحث حول الأمر.

واختتم: "كنت على اتصال مع مستثمرين كبار في مجال السياحة وأبلغوني بقرب وصول مسؤولين من أكبر ثلاثة شركات السياحة الروسية للتنسيق من أجل عودة السياح".