الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين تفرض كمامة إجباريا لبطاقة الـ4 أفراد

الرئيس نيوز

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف كمامة واحدة فقط إجباريا شهريا على البطاقات التموينية التى تتضمن 4 أفراد فأكثر، مع استمرار صرفها اختياريا للبطاقات المتضمنة 3 أفراد فأقل اعتبارا من اليوم 1-9-2020.

الكمامات على بطاقة التموين


جاء ذلك فى إطار حرص الدولة والحكومة على صحة وسلامة المواطنين، وفى ظل تزايد منحنى الإصابات بسبب فيروس كورونا، مع ملاحظة عدم إلتزام بعض المواطنين حاليا بارتداء الكمامات، وعدم الوعى الكافى بخطورة هذه المرحلة من الوباء العالمى، وبعد أن أصبحت الكمامة التوصية الأولى للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأهابت الوزارة ببدالين التموين ومنافذ مشروع جمعيتى سرعة التوجه لمخازن شركتى الجملة "العامة/ المصرية" لاستلام الكميات المخصصة لهم من الكمامات لصرفها للمواطنين على البطاقات التموينية، لضمان انتظام عملية صرف المقررات التموينية.

تابع أيضاً:


يأتى ذلك حرصا من وزارة التموين للاستفادة من قدرة وفاعلية البطاقة التموينية فى توزيع السلع الأساسية والإستراتيجية على أكبر عدد من المواطنين إذ يتواجد قاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، فضلا عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكل أنحاء الجمهورية.