السبت 05 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على موعد انتهاء جدية التصالح في مخالفات البناء

السبت 15/أغسطس/2020 - 11:52 ص
الرئيس نيوز
طباعة
أعلنت وزارة التنمية المحلية، أن المدة الزمنية التي حددتها لمخالفي البناء لدفع مبالغ جدية التصالح في المخالفات الخاصة بهم بنسبة 25% من إجمالي قيمة المخالفة، ستنتهي آليوم السبت الموافق 15 أغسطس الجاري.

هذا وكان قد أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الكتاب الدورى الصادر للمحافظين، بشأن مبالغ جدية التصالح فى مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لراغبى التصالح.

موعد انتهاء جدية التصالح


ومن جانبه، قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه عقب انتهاء مدة هذا الكتاب الدوري منتصف أغسطس، ستبحث الوزارة الوضع، ومن الممكن أن يصدر كتاب دوري.

وتنتهي المهلة الممنوحة للمخالفين للتقدم بطلب تصالح على المخالفات الخاصة بهم في 30 أغسطس المقبل، ويحق لرئيس مجلس الوزراء مد هذه المهلة لمدة عام آخر وذلك وفقا للقانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

تابع أيضاً:


وبدوره، قال المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  إن اللجنة ناقشت مع عدد من المحافظين ومسئولين بوزارة الإسكان التصالح في مخالفات البناء، مشيرا إلى أن المهلة المحددة يوم 15 أغسطس لدفع جدية التصالح هي فقط لمن تقدموا في عام 2019.

وأوضح رئيس لجنة الإدراة المحلية أن الطلبات الجديدة لجدية التصالح بمخالفات البناء يتم قبولها حتى 30 سبتمبر، لافتا إلى أن هناك أمور كثيرة تحتاج للتوضيح بشأن التصالح في مخالفات البناء.

وأكد رئيس لجنة الإدراة المحلية، أن قانون التصالح في مخالفات البناء هدفه مصلحة المواطن.

ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads