السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل التنسيق| نتيجة الثانوية العامة 2020.. تفاصيل النتائج كاملة لطلاب الصف الثالث الثانوي

الرئيس نيوز

ننشر للطلاب خدمة نتيجة الثانوية العامة 2020؛ حيث يبحث الكثيرون عن الرابط الخاص بالتفاصيل برقم الجلوس فقط، إذ اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي النتيجة لجميع الأقسام الثلاثاء 4-8-2020.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التفاصيل الخاصة بالإفصاح عن جميع تفاصيل النتيجة بالدور الأول في السنة الدراسية ٢٠١٩-٢٠٢٠ حيث تم الانتهاء بشكل كامل من تصحيح الصف الثالث الثانوي، وأعطت جميع المشاركين في الكنترولات الخاصة بامتحانات الصف الثالث إجازة طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

 نتيجة الثانوية العامة 2020

وفي هذا السياق، جاء تجهيز تفاصيل نتيجة الصف الثالث الثانوي من قبل وزير التعليم بعد عيد الأضحى وبعد ترتيب وتحديد قائمة أسماء أوائل الجمهورية، واتصال الوزير بهم تلفونيُا من أجل تقديم التهنئة لهم وإبلاغهم بهذه المفاجأة.

نتيجة الصف الثالث الثانوي

يمكن لجميع الطلاب في الشعب الثلاث "علمي علوم-علمي رياضة-أدبي"، الاستعلام عن النتيجة من هنا وأما بالنسبة عن نسب نجاح الطلاب مقارنة بالأعوام الماضية، فجاءت المؤشرات الأولية لنسب النجاح هذه السنة مطمئنة، حيث كانت نسبة نجاح الطلاب في هذه المرحلة عام ٢٠١٩ حوالي ٧٨.٦٪.

ويعد شباك أو منصة التظلمات هي الاتجاه الأول لكثير من الطلاب بعض إعلان النتيجة، ظنًا منهم بأنه قد يكون متاح لهم درجات رأفة، ويتم فتح أبواب التظلمات في اليوم التالى لاعتماد النتيجة.

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية لهذا العام أدوا امتحاناتهم في يوم 21 يونيو بمادة اللغة العربية، وسط تشديد على المتواجدين في اللجان بأخذ جميع احترازاتهم الوقائية ضد فيروس كورونا، إلى أن انتهوا من جميع المواد المقرر عليهم امتحانها في 21 يوليو 2020 بمادة الجبر والهندسة الفراغية.

وامتحانات هذا العام لطلاب الصف الثالث الثانوي بدأت في يوم 21 من شهر يونيو 2020، وانتهى الطلاب من الامتحان في يوم 21 يوليو 2020، حيث كانت آخر مادة هي مادة الجبر والهندسة الفراغية، وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان حوالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، حيث التفت أنظار جميع المصريين حول أخبار الامتحانات في الثانوية بسبب محاربة فيروس كورونا باتخاذ كل الاجراءات الاحترازية، في الوقت الذي وصل فيه عدد اللجان للصف الثالث الثانوي ٣ آلاف و٣١٣ لجنة رئيسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة متفرعة، فيما بلغ أرقام المشرفين والإداريين في هذ1ا الموسم من سنة 2020 إلى نحو  ١٦٨ ألفًا و٤٩٥، ووصل أرقام الإداريين في الكنترولات إلى حوالي ٥٨٠٠ إدارى، ووصل عدد مقدرى الدرجات إلى نحو ٢٣ ألفًا و٤٢٤ مقدرًا.

اقرأ أيضا:

طارق شوقي: ١٠٧٤ قضية لطلاب ومعلمين قبل نتيجة الثانوية العامة 2020