الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم تكشف نسب نجاح نتيجة الثانوية العامة 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن نسب النجاح العامة في المواد بكراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة مرتفعة بنسب مختلفة وزادت عن نسبة النجاح في العينات العشوائية، مشيرا إلي أن المجاميع والنتائج ستكون مرضية لمن اجتهد من الطلاب.


وأضاف حجازي، أن كل طالب حصل على حقه خلال عملية تصحيح كراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة، موضحا أن الكنترولات هذا العام طبقت معايير الجودة والدقة بشكل كامل.

نسب نجاح نتيجة الثانوية العامة 2020



وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن كراسات الإجابة تخضع لأكثر من مرة فى المراجعة، مؤكدا أنه تم توجيه المشرفين على تقدير الدرجات بضرورة تحرى الدقة فى عملية مراجعة ورصد الدرجات حتى تقل نسبة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، لافتا إلى أن رصد الدرجات يتم بشكل ورقى على شيت كراسة الإجابة ثم إلكترونى وأخيرا مرحلة تجميع النتيجة ووضعها على "سى دى" تمهيدا لإعلانها.

 
ووجه رئيس عام الامتحانات، رسالة إلى الطلاب، قائلا: كل طالب سيحصل على حقه كاملا ولا داعى لأى قلق يتعلق بتغيير أو تبديل كراسة الإجابة لأى طالب فى الكنترولات لأن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق، موضحا أن دورة العمل داخل الكنترولات تعتمد على الجودة والدقة وبالتالى أى خطأ يحدث يتم اكتشافة فورا، مضيفا أن فترة تصحيح كراسات الإجابة تم متابعتها بشكل دقيق من قبل المشرفين على تقدير الدرجات.

تابع أيضاً:


وأكد رئيس الامتحانات، أن الكنترولات طبقت كل ما يحقق مصلحة الطلاب أثناء التصحيح ورصد الدرجات، تحقيقا لمبدأ تطافؤ الفرص بين الطلاب، موضحا أن النتيجة ستعلن خلال الأيام المقبلة عقب العودة من إجازة عيد الأضحى.