الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لن تقل عن السنوات الماضية.. رئيس امتحانات الثانوية: نسب النجاح هذا العام مرضية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، أن نتيجة الثانوية العامة 2020 ستكون مرضية لمن اجتهد، قائلا: "كل طالب حصل على حقه والمجاميع والنتائج ستكون مرضية".

وأضاف حجازى، أن الكنترولات طبقت الجودة والدقة بشكل كامل، منذ فترة تقدير وتصحيح كراسات الإجابة، وأن نسب نجاح نتيجة الثانوية العامة 2020 فى المواد مرتفعة بنسب مختلفة وزادت عن نسبة النجاح فى العينات العشوائية، موضحا أنها لن تقل عن نسبة النجاح فى السنوات الماضية.

أخر اخبار نتيجة الثانوية 2020


وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن كراسات الإجابة تخضع لأكثر من مرة فى المراجعة، مؤكدًا أنه تم توجيه المشرفين على تقدير الدرجات بضرورة تحرى الدقة فى عملية مراجعة ورصد الدرجات حتى تقل نسبة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، لافتًا إلى أن رصد الدرجات يتم بشكل ورقى على شيت كراسة الإجابة ثم إلكترونى، وأخيرا مرحلة تجميع النتيجة ووضعها على "CD" تمهيدا لإعلانها.

تصحيح أوراق الثانوية العامة 2020


ووجه رسالة إلى الطلاب، قائلا: "كل طالب سيحصل على حقه كاملا ولا داعى لأى قلق يتعلق بتغيير أو تبديل كراسة الإجابة لأى طالب فى الكنترولات، لأن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق"، موضحا أن دورة العمل داخل الكنترولات تعتمد على الجودة والدقة وبالتالى أى خطأ يحدث يتم اكتشافة فورا، مضيفا أن فترة تصحيح كراسات الإجابة تم متابعتها بشكل دقيق من قبل المشرفين على تقدير الدرجات.

ولفت إلى أن الكنترولات طبقت كل ما يحقق مصلحة الطلاب أثناء التصحيح ورصد الدرجات، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، منوهًا إلى أن النتيجة ستعلن خلال الأيام المقبلة عقب العودة من إجازة عيد الأضحى.

اقرأ ايضا

الحجاج يستعدون لإنهاء المناسك بأداء طواف الوداع

مفتي الجمهورية يهنئ خادم الحرمين بنجاح موسم الحج