السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الكهرباء تعلن تفاصيل جديدة لتركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة

الرئيس نيوز

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن هناك تفاصيل جديدة حول تركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة والعشوائية والمرتقب التقديم لها بدء من أول يوليو المقبل، حيث أوضح أن الخريطة الزمنية لتنفيذ المقايسات والتوصيل العدادات الكودية 7 أيام عمل من تاريخ سداد المقايسة فى حال وجود تيار بالعقار فى الأوضاع الطبيعية وعدم وجود حائل يمنع ذلك.


وأوضح أنه فى حالة التوصيل للعقار لأول مرة على الجهد المنخفض يكون تقديم الطلب فى (يوم واحد) وإجراء المعاينة وإعداد المقايسة وإدراجها للسداد خلال (7 أيام من تاريخ تقديم الطلب)، وتنفيذ المقايسة وتركيب العداد خلال (8 أيام بعد سداد المقايسة واستخراج تصاريح الحفر)، وبالتالي يكون إجمالى الفترة (17 يوما) وذلك وفقا للائحة المقررة بالوزارة بالدورة الاجرائية لتوصيل التيار للمنشأت.


كيفية التقديم على عداد كهرباء جديد


من جانبه، كانت وزارة الكهرباء أعلنت أن طريقة التقديم ستكون من خلال المنصة الجديدة التي أطلقتها وزارة الكهرباء موخرا، لخدمة المواطنين عبر الرابط من هنا  .


ونفت وزارة الكهرباء وجود اختلاف فى التعريفة بالنسبة لحساب العداد الكودى المؤقت عن العداد القانونى، مشيرة إلى أن العدادات الكودية تقوم باحتساب الاستهلاك بالتعرفة العادية طبقا لطبيعة الاستهلاك ووصف النشاط مثل العداد القانونى المباني المرخصة والغير مخالفة لشروط البناء.


متابعة طلب التقديم


ومن المقر متابعة طلبات التقديم عبر المنصة من خلال تلقى إرسال إشعارات بموقف الطلب من خلال الموقع الإلكترونى نفسه، أو البريد الإلكترونى للمتقدم، أو الرسائل النصية SMS لطالب التقديم.


كيفية سداد المقايسة والتقسيط


أوضح المصدر أنه يمكن السداد الإلكترونى على الموقع نفسه فى حالة إرسال إشعار بقيمة المطالبة أو السداد فى مركز الخدمة التابع له فى حالة تقسيط قيمة المقايسة.


تابع أيضاً:


خبراء يتوقعون أسعار الفائدة في اجتماع "السياسة النقدية" المقبل

"نحلق معا من جديد".. وزارة الطيران تطرح مبادرة استعدادا لعودة الرحلات

سامح شكرى يرد على إثيوبيا:انخرطنا فى المفاوضات بـ"حسن نية" عقد كامل


وأشار إلى أن العداد الكودى لا يعتبر إثبات ملكية ولا يجوز التقدم به للجهات الرسمية ولا يعتبر سند ملكية أو حيازة وغير مخصص باسم إنما برقم كودى فقط، موضحة أن سعر مقايسة العداد الكودى تختلف باختلاف المعاينة ووفقا لأوامر التوريد لكل شركة من شركات التوزيع.