الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بيان تحذيري من "الأعلى للإعلام" بشأن تغطية ملفات ليبيا وسد النهضة وكورونا

الرئيس نيوز

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بيانا بشأن التغطية الإعلامية لعدد من الموضوعات منها أزمة ليبيا وسد النهضة وفيروس كورونا.

وجاء نص البيان كالتالي: تمر البلاد بمنعطف خطير وتحديات جسام فى هذه المرحلة الحساسة تتعلق بأمن البلاد القومي، وتتطلب تضافر جهود كل القوى الوطنية.

ونظراً لأهمية الإعلام والصحافة فى تشكيل الوعى العام وإمداده بالحقائق لإدراكه بمدى خطورة الوضع، فإنه يجب على الإعلام والصحافة أن تكون فى مقدمة الصفوف، ولذلك يؤكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة التزام جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى بكل صورها وأشكالها بالبيانات الصادرة عن الجهات الرسمية والمختصة عند إذاعة أو نشر أخبار تخص الوضع فى ليبيا وسد النهضة والعمليات الحربية التى تقوم بها قواتنا المسلحة الباسلة فى سيناء ضد الإرهاب وتؤكد أيضاً ضرورة الالتزام بالبيانات الصادره عن وزارة الصحة بشأن الحرب ضد الفيروس اللعين كورونا، ونؤكد على ضرورة عدم المساس أو الإساءة للأطقم الطبية فى هذه الظروف الصعبة .

كما أكد المجلس على ضرورة التزام الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي بعدم نشر او بث أى مادة أو أخبار تؤثر على وحدة وسلامة النسيج الوطنى وترابط أبنائه، محذرا من اتخاذ الإجراءات التى كفلها له القانون ضد المخالفين وضد أى محاولة للعبث بمقدرات الأمة بتوقيع أقصى العقوبات والإحالة للنائب العام.