الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"الأعلى للإعلام" يشكر صناع الدراما ويطالبهم الإلتزام بالقيم والمعايير الأخلاقية

الرئيس نيوز

أعرب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن خالص شكره وتقديره لصناع الدارما الذين يبذلون جهداً رغم الظروق الصعبة التى تمر بها البلاد واتخاذهم كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين فى مجال الدارما. 

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ثقته فى التزام القائمين على الأعمال الإعلامية والدارمية التى ستعرض خلال شهر رمضان المعظم، بالمعايير والضوابط المهنية الصادرة عن المجلس بالإضافة إلى مراعاتهم للظروف التى تمر بها البلاد والتى ترتب عليهم التزاماً بالحرص على احتارم ثقافة المجتمع ومعتقداته الدينية والروحية والأخلاقية. 
وشدد المجلس على تطبيق القانون على كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية التى تبث أعمالاً درامية أو إعلانات أو أى محتوى آخر يتضمن ألفاظاً أو عبارات أو إيحاءات تسئ للمشاهدين وتنال من روحانية الشهر الكريم. 
 وثمن المجلس المبادارت التى قامت بها إدارات القنوات المملوكة للكيانات الإعلامية الكبيرة فى رمضان الماضى والتى بادرت من تلقاء نفسها بحذف الألفاظ والعبارات المسيئة قبل البث مما ساهم فى محاصرة المخالفات وحماية الإبداع من الإسفاف ويتمنى المجلس تكارر هذه المبادرات فى العام الحالى. 
وأكد المجلس أن الظروف المحيطة بالشهر الكريم ونسب المشاهدة المضاعفة هذا العام بسبب الإجراءات الاحترازية التى اتخدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد تجعل من وسائل الإعلام السبيل الرئيس للحصول على محتوى دينى وأخلاقى يفى بالاحتياجات الروحية للشهر الكريم على أن تقوم وسائل الإعلام بمراعاة حاجة الجمهور إلى التسلية والترفيه فى خريطتها البرامجية فى الشهر الكريم فى إطار القيم الأخلاقية والثوابت الاجتماعية والمعايير والضوابط الإعلامية الصادرة عن المجلس. 
وناشد المجلس وسائل الإعلام بعدم إثارة الفزع والكآبة لدى الجمهور والعمل على بث الطمأنينة والحياة الهانئة وتشجيع الروح المعنوية التى تعزز الجهود التى تبذلها الدولة لمواجهة الأزمة الأرهنة.