الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ألمانيا تسجل 62 ألف إصابة و565 وفاة بكورونا

الرئيس نيوز

سجلت ألمانيا اليوم الثلاثاء 62608 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب تحليل البيانات الذي تجريه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) استنادا إلى الحالات المسجلة في الولايات الألمانية.


وسجلت ولاية شمال الراين-ويستفاليا بشمال غرب البلاد أكبر عدد لل إصابات داخل ولاية واحدة بواقع 14442 إصابة و130 حالة وفاة، تليها ولاية بافاريا، بجنوب شرق البلاد، بواقع 14437 إصابة و133 حالة وفاة.

وبالنسبة لمعدل الإصابات لكل 100 ألف نسمة، احتلت ولاية هامبورج المرتبة الأولى بتسجيل معدل 3ر120 حالة لكل مئة ألف نسمة، ويبلغ متوسط المعدل على مستوى ألمانيا 3ر75 حالة لكل مئة ألف نسمة.

وبحسب البيانات، سجلت ألمانيا حتى الآن 565 حالة وفاة على الأقل بفيروس كورونا المستجد، كما توفى عدد من الألمان جراء الفيروس في الخارج، من بينهم اثنان في مصر، وواحد في قبرص، وآخر في كريت.

ومثلما هو الحال في دول أخرى، يتوقع الخبراء أن يكون هناك عدد كبير من حالات الإصابة غير المسجلة في ألمانيا .

وتنشروكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) يوميا ثلاث إحصاءات عن عدد ال إصابات بالفيروس وعدد ال وفيات نتيجة العدوى داخل ألمانيا على أساس ما تصدره الولايات الألمانية من إحصاءات رسمية.

وينشر معهد "روبرت كوخ" مرة كل يوم إحصاءً واحدا لتطورات الوضع في ألمانيا . وأحيانا يتأخر المعهد نسبيا في الإحصاء "بحيث تختلف الأعداد التي تصدر عنه عما تعلنه مصادر أخرى".