الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صحة القليوبية تكشف حقيقة إصابة طفلة في مستشفى قليوب بإنفلونزا الخنازير

مستشفى قليوب
مستشفى قليوب

كشفت مديرية الصحة بالقليوبية حقيقة ما تردد عن انتقال عدوى أنفلونزا الخنازير لطفلة، خلال تلقيها العلاج بمستشفى قليوب التخصصي.

ونفى الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ما تردد عن انتقال العدوى للطفلة داخل المستشفى، موضحًا أنه لا يوجد علميًا ما يسمى بإنفلونزا الخنازير، وأن الطفلة مصابة بالإنفلونزا الموسمية وجرى التعامل معها وفق البرتوكول.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه بالرغم من أن الطفلة ذهبت لمستشفى خاص إلا إنه يتابع الحالة يوميًا وأنها تحسنت بالفعل، وجرى رفعها من على أجهزة التنفس الصناعي بعد استجابتها للعلاج، بفضل جرعة التاميفلو الاحترازية التي تلقتها بمستشفى قليوب.

وقال الدكتور إسحاق جميل، مدير مستشفى قليوب التخصصي، إن الطفلة المذكورة والتي تبلغ من العمر 6 أشهر استقبلها المستشفى مساء 7 يناير الجاري مصابة بالتهاب رئوي حاد وصعوبة بالتنفس، وجرى حجزها وإجراء الفحوصات اللازمة، حيث ثبت إصابتها بالإنفلونزا الموسمية، وكإجراء احترازي جرى إعطائها جرعة تاميفلو.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا استغاثة من سيدة تدعى فاطمة محيي، اتهمت فيها تمريض وهيئة مستشفى قليوب التخصيص بنقل عدوى مرض أنفلونزا الخنازير لابنتها البالغة من العمر 6 أشهر خلال علاجها في المستشفى.

واتهمت السيدة إدارة المستشفى والتمريض بنقل المرض لابنتها بسبب عدم تغيير السرنجة، عند إعطائها الدواء، مشيرة إلى أن الأطباء أكدوا لها وقتها أن الحقن يجري عن طريق كانيولا ولا يستدعي الأمر تغييرها.

وأوضحت الشاكية أنها تقدمت بشكوى إلى رئاسة مجلس الوزراء، حيث جرى الرد عليها من صندوق الشكاوى، بالتحرك الفوري لنقل ابنتها إلى مركز متخصص، خاصة بعدما أفادتهم بالأوراق الطبية والنتائج للتحاليل التي أجرتها وابنتها خلال الفترة الماضية.

في الوقت الذي أكد رد وزارة الصحة على الشكوى، أن مصر ليس بها ما يسمى إنفلونزا الخنازير، وتشهد مصر عمليات وقاية مستمرة تجريها الوزارة على الدوام في المستشفيات أو المدارس.

وأضاف الرد أنه لا يوجد ما يسمى بإنفلونزا الخنازير، وأن ذلك النوع من الإنفلونزا الموسمية الشائعة لا يتخطى كونه نزلات برد عادية.