الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"الأعلى للإعلام" يهاجم "رويترز": تقدم مستوى متدني بتقاريرها

الرئيس نيوز

أعرب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن  بالغ استيائه من المستوى المتدني الذي وصلت إليه  تقارير وكالة "رويترز" والتي لا تتناسب مع تاريخها العريق.

وأكد المجلس، أنه  يترفع عن الرد على مثل هذه التقارير المبنية على معلومات كاذبة منقولة من صفحات التواصل الاجتماعي  لكنه وجد نفسه مضطرا للرد على التقرير الذي نشرته "رويترز" عن الدراما في مصر نظرًا لأنه نسب للمجلس أفعالا وإجراءات وقرارات لم تصدر من الأساس، ولم تناقش أصلا، ولا يعقل اتخاذها بل تخالف القانون الذي يحكم عمل المجلس والدستور الذي حدد سلطات المجلس وصلاحياته وزعم التقرير  أن المجلس يشرف على الإنتاج الدرامي، وهو أمر بعيد تمامًا عن عمل المجلس ويخالف قواعد العمل الفني التي لم تتغير منذ عشرات السنين.   

وزعم التقرير، أن لجنة الدراما تمنع الأعمال السياسية، وأنها أعدت تقريرًا عن مشاهد التدخين والألفاظ السوقية، كما منعت المشاهد الجنسيه وموضوعات الإلحاد والمثلية. 

وأكد المجلس، أن لجنة الدراما لم تصدر تقريرها أساسا، كما أنها لا تملك أية سلطة لمنع تناول موضوعات بعينها  في الأعمال الدرامية   وإنما  تعلن رأيها  في الأعمال التي تعرض على الشاشات بعد العرض وليس قبله، وتضم شخصيات نقابية منتخبة من جموع المبدعين ولا يعقل أن تفرض قيودا على الإبداع بسلطات لا تملكها أصلا.

وأكد المجلس، أنه لم يلتقى أيه استفسارات من معدي التقرير بعكس ما ذكر، مكررا استياءه  من حجم الأكاذيب التي تناولها التقرير  والذي خالف المعايير المهنية العالمية حيث بني على أكاذيب نسخت بعناية مع تصريح للمنتج جمال العدل، يتحدث فيه عن واقعة سمعها من منتج صديقه بأنه أوقف التصوير لعدم حصوله على الترخيص اللازم للتصوير، ثم انتقل التقرير لنسج  قصص أخرى نسبها لمجهولين، مؤكدا أنه اتخذ الإجراءات المناسبة  تجاه التقرير  المذكور.