الخميس 25 يونيو 2026 الموافق 10 محرم 1448
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب محافظ الفيوم يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية قصر الباسل

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية قصر الباسل التابعة لمركز إطسا، للوقوف على معدلات التنفيذ، ورصد التحديات التي تعوق الانتهاء من المشروعات، والعمل على تذليلها، بما يضمن سرعة دخولها حيز الخدمة وتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم.

تفقد مشروع محطة رفع قصر الباسل

استهل نائب المحافظ، جولته بتفقد مشروع محطة رفع قصر الباسل، المقامة على مساحة 525 مترًا مربعًا، والتي بلغت نسبة تنفيذها 100%، وتم الانتهاء من جميع الأعمال بها، وجارٍ تسليمها للتشغيل، والاي تخدم قرى وتوابع الوحدة المحلية بقصر الباسل، ووجه نائب المحافظ، بمتابعة أعمال معاينات الاستلام الابتدائي من خلال دار الهندسة.

كما تفقد الوحدة الصحية بقصر الباسل، التي يجري تطويرها وفق معايير منظومة التأمين الصحي الشامل، على مساحة 2382 مترًا مربعًا، حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال 53%، ووجه نائب المحافظ بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية وتركيب المعدات الكهروميكانيكية، تمهيدًا لدخول المشروع حيز الخدمة.

وشملت الجولة؛ تفقد المجمع الخدمي بقصر الباسل، الذي تم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله بنسبة 100%، ويضم مركزًا تكنولوجيًا، ووحدة محلية، ومكتب بريد، ومكتب تموين، ومكتب شهر عقاري، ووحدة تضامن اجتماعي، على مساحة 750 مترًا مربعًا، ووجه نائب المحافظ بسرعة توصيل كابل الفايبر للمجمع، والانتهاء من إجراءات توريد الأجهزة التكنولوجية، ورفع مستوى النظافة، وتكثيف البرامج التدريبية للعاملين، خاصة المتعلقة بخطط الإخلاء والتعامل مع حالات الطوارئ.

تطوير المقر الإداري وإنشاء ملعب خماسي

كما تفقد نائب المحافظ، مشروع نادي اليرموك الرياضي، الذي يشمل تطوير المقر الإداري وإنشاء ملعب خماسي على مساحة إجمالية تبلغ فدانين، حيث بلغت نسبة التنفيذ 85%، موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال ومراجعة ما تم تنفيذه، خاصة أعمال تنجيل الملعب، من خلال دار الهندسة. وخلال تفقده مركز تنمية الأسرة والطفولة، وجه نائب المحافظ بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لإجراء المعاينات اللازمة تمهيدًا لاستلام المشروع وتشغيله.

واختتم نائب المحافظ، جولته بتفقد مشروع محطة معالجة قصر الباسل، المقامة على مساحة خمسة أفدنة، بتكلفة تقديرية 500 مليون جنيه، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية الحالية 10 آلاف متر مكعب يوميًا، مع إمكانية زيادتها مستقبلًا، حيث بلغت نسبة التنفيذ 78%، ووجه بالتنسيق بين مسئولي دار الهندسة، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، لسرعة الانتهاء من تسليم المشروعات ودخولها الخدمة.

كما استمع نائب المحافظ، إلى شرح تفصيلي حول مكونات مشروعات الصرف الصحي ومحطات المعالجة، ومراحل التشغيل والصيانة، والجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال المتبقية.

رافق نائب المحافظ، خلال الجولة؛ المهندس روبي محمود السيد، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، والأستاذ إسلام عبدالتواب، منسق مشروعات "حياة كريمة" بديوان عام المحافظة، والأستاذ عبدالحميد عبدالمولى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

502960
502960
502963
502963
502957
502957
502965
502965
502967
502967
502969
502969
502978
502978
502975
502975
502972
502972
502954
502954
502945
502945
502942
502942
502939
502939
502951
502951
502948
502948