الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب رئيس المخابرات الفلسطينية السابق يعلق على عملية تحرير 4 محتجزين في غزة

الرئيس نيوز

أكد اللواء محمد المصري؛ نائب رئيس المخابرات الفلسطينية السابق؛ أن الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق أي نصر استراتيجي من عملية تحرير أربعة من الأسرى في قطاع غزة.

وقال المصري في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "مر 256 يوم على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الاحتلال أيضا مر عليه 57 عام وبالتالي الاحتلال موجود ويراقب كل شيء كما أن هناك شراكة أمريكية إسرائيلية في العملية وهناك فرقة تسمى فرقة المختطفين تتبع مع قوات الاحتلال وهناك مسيرات بريطانية لم تفارق قطاع غزة".

وأضاف: "الاحتلال حرر أربعة وقتل 220 فلسطيني ولكن تعداد الفلسطينيين ليس مهما لدى الرئيس بايدن الذي بارك العملية وكان سعيدا هو والرئيس ماكرون ولم يتحدثون عن الفلسطينيين الذين قتلوا".

وتابع: "العملية استخدمت فيها سيارات المساعدات الغذائية واستخدم فيها الرصيف البحري الذي انشأته الولايات المتحدة بداعي مساعدة الشعب الفلسطيني".

وأوضح: "العملية كانت ناجحة تكتيكيا ولكن لن تضيف لهم نجاح استراتيجي؛ على صعيد أخر وهي وصمة العار التي وصم بها جيش الاحتلال بالأمس في الأمم المتحدة وسجل ضمن الجيوش التي تقتل الأطفال وهم قتلوا الأطفال اليوم".

وواصل: "العمل الذي نراه اليوم على صعيد السردية الصهيونية التي روجت إلى أن إسرائيل يتم اغتصابهم وتعذيبهم؛ شاهدناهم اليوم وهم يخرجون كأنهم كانوا في فندق 7 نجوم اما اسرانا فيخرجون من سجون الاحتلال وهم أما فاقدي اليد أو القدم أو العين أو أي جزء أخر من الجسم".

واختتم: "لو كان يريد نتنياهو تحرير اسراه لاستمر في الصفقة لتحرير الاسرى دون أن يقدموا مثلا ضابط في وحدة اليمام وهناك أشياء لم نعرفها حتى الان ورأيت الفرحة لدى نتنياهو وفي تل أبيب وكأن الانزال حدث في القاهرة؛ ما حققه الاحتلال ليس نصرا استراتيجيا ويكفي أن ما حدث تحقق بمساعدة أمريكية وبريطانية".